المكتب الوطني للماء والكهرباء يبرر انقطاع التيار الكهربائي في الحسيمة بـ “الاختلاس”

ناظورسيتي: متابعة

أصدرت المديرية الاقليمية للمكتب الوطني للماء والكهرباء – قطاع الكهرباء – بالحسيمة توضيحا بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن ساكنة جماعة تغزوت، والذي تم طرحه كسؤال كتابي من قبل النائب البرلماني نور الدين مضيان.

أكد مكتب الكهرباء في توضيحه، أن الانقطاع لم يشمل الجماعة الترابية بأكملها، بل اقتصر على دوار قلعة بني يخلف الواقع تحت جماعة ترابية تغزوت بإقليم الحسيمة.

وأوضح المصدر أن سبب انقطاع التيار الكهربائي في هذا الدوار يعود إلى الاختلاسات الواسعة النطاق التي شهدها، بالإضافة إلى تجاوزات استخدام مضخات الري للسقي، حيث تم ربطها بالشبكة الكهربائية بطرق غير قانونية من قبل الساكنة.

وأشار المكتب إلى أن هذه الممارسات تتسبب في زيادة الضغط على المحولات الكهربائية، مما يؤدي إلى تلفها وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي عن الزبائن. ورغم التدخلات المتكررة للمديرية الإقليمية في الحسيمة لمواجهة هذه الممارسات غير القانونية، إلا أنه تم تجاهل الدعوات للالتزام بالقوانين.

كما أوضح المكتب أن دوار قلعة بني يخلف شهد تلف جزء من الفاصل الخاص بالمحول في يوليوز الماضي بسبب الضغط الكبير الذي تعرض له المحول نتيجة الاستخدام غير القانوني للطاقة الكهربائية. وعلى الرغم من إصلاح العطل من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إلا أن الضغط المستمر على المحولات أدى إلى اندلاع الحريق مرة أخرى في ظرف قصير.

في هذا السياق، أوضحت المديرية الاقليمية للمكتب الوطني للكهرباء أن جماعة تغزوت تتضمن 650 زبونا للمكتب، ومنهم 610 زبائن يمتنعون عن دفع المستحقات للمكتب منذ أكثر من أربعة عشر عاما.

وأكدت المديرية أنه يتم اتخاذ إجراءات قطع التيار الكهربائي وفقا للشروط القانونية المعمول بها، ودعت الزبائن إلى الالتزام بأوقات سداد الفواتير واستخدام العدادات بشكل قانوني، وتجنب الممارسات غير القانونية التي تؤثر على تزويد الطاقة الكهربائية بشكل مستمر وآمن.

المزيد من المواضيع