“الكوكايين” يقود شابا وخليلته إلى السجن بالحسيمة

ناظور سيتي ـ متابعة

اسدلت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، بداية الأسبوع الجاري، الستار عن قضية يتابع فيها شاب وخليلته بهمة ترويج المخدرات القوية "الكوكايين".

وقد أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة في حقهما حكما بالحبس النافذ والموقوف التنفيذ.

وتابعت النيابة العامة المختصة المتهمان، من أجل تهم مسك واستهلاك وترويج المخدرات القوية والحيازة غير القانونية للمخدرات والمواد المخدرة بمفهوم الفصل 181 من مدونة الجمارك، الفساد.

إضافة إلى عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء، والمشاركة في حيازة في المخدرات، وحيازة وترويج المخدرات والمشاركة في الفساد،كل حسب المنسوب اليه.

وقد قضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب اليهما ومعاقبة المتهم الأول "م ا" بست سنوات حبسا نافذا وبغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم.

ومعاقبة المتهمة الثانية "ب ا" بتسع أشهر حبسا موقوف التنفيذ وبغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم مع تحميلهما المصاريف القضائية تضامنا.

كما حددت ابتدائية الحسيمة مدة الإكراه البدني في الأدنى في حق كل واحد منهما في حالة عدم الأداء ومصادرة هاتفين نقالين لفائدة إدارة أملاك الدولة ومبلغ مالي محجوز لفائدة الخزينة العامة واتلاف المخدرات المحجوزة.

ومن جهة، قضت المحكمة بأداء المتهمين لفائدةإدارة الجمارك غرامة مالية نافذة قدرها خمسمائة وخمسة وخمسون ألف وثمانمائة درهم.

إضافة إلى تحميلهما المصاريف القضائية بالتضامن وتحديد مدة الاكراه البدني في حقهما في الأدنى في حالة عدم الأداء.

المزيد من المواضيع