“الكاف” يفتح تحقيقا في أحداث مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

ناظورسيتي: متابعة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" إجراء تحقيق فوري بعد الأحداث المشوقة التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية. ومن المتوقع أن يتخذ الكاف إجراءات صارمة ضد تشانسيل مبيمبا، قائد المنتخب الكونغولي، الذي اقترب من الاعتداء على لاعبي المنتخب المغربي بعد انتهاء المباراة.

تعرض مدرب ولاعبو المنتخب المغربي لهجوم مروع من قبل لاعبي الفريق الخصم داخل ممر مستودع الملابس بعد انتهاء المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين.

وقد تلقت العناصر الوطنية هجوما لفظيا من قبل عميد منتخب الكونغو وبعض اللاعبين على أرض الملعب، مما أدى إلى الإضرار بالروح الرياضية التي يفترض أن تسود في مثل هذه المناسبات.

طالبت الجماهير الرياضية بفتح تحقيق من قبل الكاف للكشف عن تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له المنتخب الوطني مباشرة بعد نهاية المباراة.

وعلى الرغم من ذلك، هناك قلق من احتمال فرض عقوبات أيضا على يوسف النصيري، مهاجم المنتخب المغربي، بسبب فقدانه للسيطرة على نفسه، كما ظهر في مقاطع الفيديو التي تظهر اندفاعه للتورط في مشادة مع لاعب كونغولي.

كانت حركة غير رياضية قد قام بها شانسيل مبيمبا، قائد المنتخب الكونغولي، ضد الناخب الوطني وليد الركراكي، مما دفع لاعبي المنتخب المغربي للدفاع عن مدربهم والتنديد بتصرفات مبيمبا.

في تصريح صحفي، علق الركراكي على الأحداث قائلا: "ليس لدي ما أقوله حول هذا الأمر. أكن احتراما كبيرا لـ مبيمبا. ربما كان الأدرينالين هو الذي دفعه للرد بهذه الطريقة. لا يوجد مشكلة. أعتذر لأننا لم نقدم صورة جيدة لنا أو لجمهورية الكونغو الديمقراطية".

المزيد من المواضيع