القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية تصدر بلاغا جديدا

ناظورسيتي: متابعة

أورد بلاغ جديد للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن وحدة لمراقبة السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تصدد القيام بدورية بحرية، قد اعترضت الأربعاء 24 يناير الجاري، قاربا على بعد 5 كيلومترات غرب مدينة الداخلة كان متوجها صوب جزر الكناري.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن القارب كان على متنه 57 مرشحا للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 7 قاصرين.

وذكر المصدر الرسمي أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات اللازمة على متن وحدة مراقبة السواحل، قبل نقلهم إلى ميناء الداخلة وتسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وفي سياق متصل، وفي السابع عشر من يناير الجاري، قامت وحدة تابعة للبحرية الملكية، باعتراض قاربا مطاطيا على بعد 55 كلم شمال ميناء طانطان (الوطية).

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية قبل أكثر من أسبوع، أن القارب كان بصدد التوجه إلى جزر الكناري، وعلى متنه 53 مرشحا للهجرة غير النظامية، من بينهم 47 ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء و6 مغاربة.

وأشار المصدر الرسمي يومها إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

المزيد من المواضيع