القضاء الهولندي يرفض إدانة عمدة مدينة “دن بوش” بتهمة إهانة مغاربة

ناظور سيتي: متابعة

رفضت النيابة العامة الهولندية متابعة عمدة مدينة "دن بوش"، جاك ميكرز، من أجل تهمة تتعلق بإهانة مغاربة.

وقررت النيابة العامة بهولندا، عدم قبول 27 شكاية رفعت إليها ضد عمدة المدينة السالف ذكرها، وذلك على خلفية إدلائه بتصريحات أثناء اجتماع تم عقده أواخر شهر أكتوبر في نفس المدينة المذكورة بخصوص مراكز طالبي اللجوء في هذه المدينة.

واعتبر رافعوا الشكايات، وفقا لما كشفت عنه النيابة العامة في بيان أصدرته، أن ما جاء في تصريح المعني بالأمر بعد تمييزا عنصريا وإهانة للمغاربة والمغرب.

ووفقا لبيان النيابة العامة، فإن عمدة المدينة الهولندية، كان قد رد خلال الاجتماع المذكور، على سيدة اعتبرت أن اللاجئين السوريين هم الأسوأ وأنه من ضمن مجموعة من الأمور الأخرى تظل سوريا في القمة، وذلك إشارة منها إلى أن لاجئي سوريا يتربعون على قائمة الأجانب الذين يشكلون مصدر إزعاج للمواطنين المحليين،.

وتابع المصدر، أن عمدة المدينة المعنية رد قائلا، "هذا ليس صحيحا، إنه المغرب، في إشارة منه إلى أن المغاربة هم الذين يتسببون في ما يراه حوادث مزعجة".

ويرى الادعاء العام الهولندي، أن المشتكى به لم تصدر عنه أية تصريحات تكتسي الطابع الجنائي، وأنه يمكن اعتبار ما تفوه به كرد على إزعاج طالبي اللجوء المغاربة.

وشدد الادعاء العام، على أن ما جاء على لسان عمدة مدينة دن بوش، لا يحمل أية إهانة ولا يستهدف أشخاصا بسبب عرقهم، إذ أنه بشكل تصريحا بخصوص سلوك مجموعة معينة، ما يعني أنه لا يدخل في إطار جرائم التمييز التي يعاقب عليها القانون الجنائي الهولندي.

المزيد من المواضيع