الشرطة توقف طبيبا ومستخدمة صيدلية بتهمة الاتجار في المخدرات

ناظورسيتي: متابعة

في خبر أمني هام، أفاد مصدر أمني أن قوات الشرطة في منطقة أنفا بولاية أمن الدار البيضاء نجحت في إلقاء القبض يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير، على طبيب ومستخدمة في إحدى الصيدليات.

وجاء التوقيف حسب المصدر، بناء على اشتباه في تورطهما في تزوير وتقديم وصفات طبية وهمية، بهدف استخدامها في أنشطة غير قانونية تتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

تم توقيف أربعة مروجين للأقراص الطبية المخدرة سابقا، وبعد التحقيق معهم، كشف النقاب عن تورطهم في الحصول على وصفات طبية وهمية يستغلونها في الحصول على الأقراص المخدرة، ومن ثم إعادة بيعها خارج الدائرة الطبية، وكانوا يتعاونون في ذلك مع طبيب وموظفة في صيدلية.

تمكنت الأبحاث والتحريات التي أُجريت في إطار هذه القضية من تحديد هوية الطبيب المشتبه في تورطه، والذي يعمل في عيادة خاصة، حيث كان يقوم بتقديم وصفات طبية وهمية للمتورطين الآخرين، مع إرشادهم للموظفة في الصيدلية لتسهيل عملية الحصول على الأقراص المطلوبة.

خلال عمليات التفتيش التي نفذت بواسطة الشرطة القضائية، تم ضبط ما يقرب من 400 وصفة طبية وهمية، تحتوي على مجموعة متنوعة من الأقراص الطبية المخدرة، والتي كانت موقعة بتوقيع وختم الطبيب المشتبه في تورطه.

تم وضع كل من الطبيب والموظفة الصيدلانية قيد الحراسة النظرية، في إطار التحقيق القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، بهدف الكشف عن ملابسات وظروف هذه القضية، وتقديم المسؤولين عن هذا النشاط الإجرامي إلى العدالة.

المزيد من المواضيع