الشرطة الفرنسية تلقي القبض على 3 جنود لاعتدائهم على مغاربة لدوافع عنصرية

ناظورسيتي: متابعة

كشفت " cnews" الفرنسية، أن الأمن ألقى القبض على ثلاثة جنود ينتمون لحركة اليمين المتطرف يوم الأربعاء في "أنيسي" بسبب أعمال عنف خلال مباراة فرنسا والمغرب خلال كأس العالم.

وأكد ذات المصدر الصحفي أن الأشخاص الثلاثة قد اعتقلوا يوم الأربعاء 25 يناير الجاري، للاشتباه في ارتكابهم أعمال عنف متعمد ضد أفراد الجالية المقيمين بفرنسا، وذلك بعد نهاية المباراة التي جمعت منتخبي البلدين في نصف نهائي كأس العالم يوم 14 دجنبر 2022.

والموقوفون الثلاثة، تتراوح أعمارهم بين 29 عامًا لاثنين منهم و 35 عامًا للآخر، معروفون لأجهزة المخابرات الفرنسية بانتمائهم إلى حركة اليمين المتطرف.

وقد تمكنت الشرطة من التعرف عليهم وتحديد هويتهم، من خلال مقاطع الفيديو المصورة، والتي تثبت تورطهم في الأعمال العدائية ذات الطابع العنصري.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد مباراة كرة القدم المعنية، تعرض المشجعون المغاربة للركل واللكم. وتعرض بعض الضحايا لإصابات خطيرة نوعا ما.

وأثناء عمليات البحث من طرف عناصر الأمن التي شاركت فيها المداهمة، عثر المحققون أيضًا على نسخة من كتاب "كفاحي" لهتر لدى أحدهم، بالإضافة إلى بطاقة مصرفية باسم أدولف هتلر، حسبما أوضح مصدر في الشرطة.

هذا وكانت أعمال شغب قد اندلعت عقب نهاية المباراة التي انتهت بخسارة المنتخب المغربي بهدفين نظيفين، بعد اشتباكات تسبب فيها متطرفين.

المزيد من المواضيع