السيول تغرق طرقات الحسيمة وعامل الإقليم يتفقد ويعطي تعليماته في ظل غياب رئيس المجلس الجماعي

ناظورسيتي:سلام المحمودي – جابرالزكاني

عرفت مدينة الحسيمة يوم أمس السبت 27 ماي الجاريـ، تجمعا لمياه السيول على عدة مقاطع طرقية بسبب التساقطات المطرية الكبيرة منذ الساعات الأولى من الصباح، وقد خلفت هذه التساقطات عدة خسائر مادية في الكثير من مناطق مدينة الحسيمة خاصة على مستوى الميناء والمقطع الطرقي المؤدي إليه، وكذا على الشريط الشاطئي كيمادو بالإضافة إلى كورنيش صاباديا.

السلطات المحلية تدخلت في الوقت المناسب لفتح قنوات صرف مياه الأمطار وإزاحة الأتربة لفتح الطرق أمام السيارات والمارة، حيث شوهدعامل إقليم الحسيمة على طول اليوم رفقة كل من باشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية الثالثة يتفقد مجموعة من الأماكن المتضررة ويعطي تعليماته للسلطات المحلية، وشرعت هذه الأجهزة وقوات مساعدة في المساهمة بشكل عملي ميداني في عمليات التدخل.

وظلت هذه العمليات لحدود ساعات متأخرة من الليل قائمة على منذ الساعة السابعة صباحا وذلك بمساعدة أعوان السلطة وعمال الإنعاش الوطني التابعين لعمالة إقليم وعمال بلدية الحسيمة على رأسهم حسن البشريوي رئيس مصلحة الصيانة والأشغال لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

واستعمل المتدخلون في ضل غياب تدخلات جماعة الحسيمة آليات وشاحنات تم توفيرها لهم من طرف الخواص، وهو ما استحسنته الساكنة وأثنت فيه على مجهود عامل الإقليم وجميع السلطات التي تدخلت وما تزال.

من جهة أخرى، فقد سجل المتضررون ومتتبعو الشأن العام المحلي وكل من عاين الأضرار المترتبة عن فيضان أمس، الغياب الكلي لرئيس جماعة الحسيمة وعدم تدخل أي مسؤول تابع للجماعة مع انعدام تواصل هذه الأخيرة مع المتضررين بإستثناء رئيس الصيانة والاشغال بجماعة الحسيمة في ظل ما عرفته المدينة من أضرار جسيمة.

وندد عدد من الساكنة ما رأوا أنه “استهتار” من الرئيس بمصالح المدينة وساكنتها اعتبارا لغيابه عن المدينة وخاصة في مثل هكذا حوادث.







المزيد من المواضيع