“الرياضية” تستعد لتفاجئ المغاربة بقنوات جديدة وبث “الكان” ومباريات عالمية

ناظورسيتي: متابعة

ستبرمج قناة الرياضية برامج خاصة لكأس إفريقيا القادم، المنتظرة بكوت ديفوار ابتداء من 13 يناير 2024، تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونشرت يومية "الصباح " المغربية خبرا مفاده بأن قناة الرياضية ستبث بعض المباريات الهامة في المسابقة، أرضيا، من بينها مباراة الافتتاح، المقررة السبت المقبل، ومباريات المنتخب الوطني جميعها، بدءا من مباراة تنزانيا، في 17 يناير الجاري.

وستخصص "الرياضية" أيضا تغطية خاصة بفندق الأسود بسان بيدرو، ثم استوديو خاص بالمسابقة، لنقل أخبار كل المنتخبات المشاركة وأجواء البطولة من قلب كوت ديفوار.

من جانبها، اقتربت الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة من إتمام ترتيبات إطلاق قنوات رياضية إضافية، تزامنا مع تنظيم المغرب لكأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، إذ من المقرر أن يتم إطلاق البث التجريبي منتصف العام الجاري.

وسيطلق التلفزيون 3 قنوات جديدة للرياضية، ستخصص كل منها لبث مباريات كأس إفريقيا، ناهيك عن مباريات البطولة الوطنية الاحترافية بأقسامها الثلاثة (بعد ضم القسم الوطني هواة للبطولة الاحترافية)، بدءا من الموسم الرياضي المقبل، مع اهتمام أكبر ببطولات الهواة.

وإلى ذلك، لا تزال المفاوضات تجري، من أجل اقتناء حقوق بث مباريات دوريات كبرى عالميا، من بينها الدوريان الفرنسي والإسباني، إذ أبدى التلفزيون رغبة في بث بعض المباريات الهامة.

ولم تستبعد مصادر الجريدة، إمكانية اقتناء حقوق بث بعض مباريات الدوري السعودي والإيطالي، لتكون للقنوات الرياضية الإضافية قيمة أكبر عند المشاهد المغربي، بعد كأس إفريقيا 2025.

المزيد من المواضيع