الحسيمة.. اعتقال 4 أشخاص لارتباطهم بشبكة للهجرة السرية والاتجار بالبشر

ناظور سيتي: متابعة

نجحت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، مساء أمس الجمعة، في اعتقال أربعة أشخاص، وذلك على خلفية الاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر.

وقد تمكن أفراد المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالمدينة المذكورة، من توقيف أفراد الشبكة الأربعة، على ضوء معلومات دقيقة قامت بتوفيرها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وذكرت مصادر عليمة، أن المشتبه فيهم الأربعة الموقوفين، تتراوح أعمارهم ما بين ثلاثين وسبعة وأربعين سنة.

وأوردت المصادر، أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بمدينة الحسيمة، وأسفرت عن اعتقال الأشخاص المشتبه فيهم وهم في حالة تلبس، مشيرة إلى أنهم كانوا بصدد التحضير لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية لفائدة أربعة مرشحين للهجرة.

وتابعت المصادر، أن إجراءات التفتيش التي جرى إنجازها مكنت من حجز قارب للصيد، بالإضافة إلى محرك بحري، يرجح أنه كان يتم استعمالهما في هذا النشاط الإجرامي.

وأفادت، أنه بعد إجراء عملية تنقيط لأحد المشتبه فيهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، تم التأكد من أنه يعد موضوع مذكرة بحث وطنية، وذلك للاشتباه في تورطه في ملف مماثل له علاقة بتنظيم الهجرة غير المشروعة والتجار بالبشر.

هذا، وقد تم إخضاع الموقوفين الأربعة للحراسة النظرية، فيما أخضع المشرحين للهجرة للبحث القضائي الذي يتم إجراؤه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الظروف والملابسات المتعلقة بهذه القضية، والكشف عن الامتدادات التي يحتمل أن تكون لها على المستويين الوطني والدولي.

المزيد من المواضيع