الحرس الملكي يجوب شوارع الحسيمة في استعراض يبهر الجماهير

ناظورسيتي: متابعة

ينظم الحرس الملكي، منذ مساء اليوم الاثنين، استعراض للمشاعل التقليدي وعروضا جماعية أخاذة بمدينة الحسيمة، وذلك في إطار الاحتفالات التي تحيي للذكرى الستين لميلاد الملك محمد السادس، القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وبذات المناسبة، جابت تشكيلات من حملة المشاعل وكذا فرق خيالات وموسيقيي الحرس الملكي أبرز شوارع مدينة الحسيمة، انطلاقا من الإقامة الملكية وصولا إلى ساحة محمد السادس، مرورا بشوارع طارق بن زياد وعبد الكريم الخطابي ومحمد الخامس، على وقع نغمات عسكرية وأخرى من ريبيرتوار الأناشيد الوطنية.

وشد ذات الطواف اهتمام وأنظار ساكنة وزوار مدينة الحسيمة، من بينهم المغاربة المقيمين بالخارج، الذين توافدوا بالآلاف على أهم ساحات وشوارع الحسيمة، إذ أضفى المشاة والخيالة حملة المشاعل للحرس الملكي رونقا يروق الناظرين بشوارع المدينة من خلال رسم لوحات فنية رائعة، امتزجت فيها أنوار المشاعل بألوان الأزياء التقليدية والحركات المتناسقة على أنغام باقة من الأغاني الوطنية.

وبهذه المناسبة المغربية السعيدة، تفننت تشكيلة الحرس الملكي في تقديم لوحات استعراضية وعروض جماعية رائعة تثير إعجاب واستحسان الجمهور الحاضر، الذي حج مكثفا إلى المدينة،إذ جسد عناصر الحرس الملكي أحد أعرق المظاهر الاحتفالية التقليدية الأصيلة بالمغرب وقدموا لوحات كوريغرافية وهندسية، منها على الخصوص خريطة المملكة.

وقد رافقت هذه اللوحات الفنية نغمات من الموسيقى المتناسقة تؤديها الفرقة النحاسية، ومشاهد رائعة لخيالة الحرس الملكي الذين أظهروا تحكما بطوليا في جيادهم.

علاوة على ذلك قدمت تشكيلات موسيقية من الدرك الملكي والقوات الجوية الملكية والبحرية الملكية لوحات فنية غنية تجلب إعجاب الجماهير الحاضرة من الساكنة والسياح.

المزيد من المواضيع