التسيير العشوائي لمطار وجدة يثير غضب نقابة المطارات

ناظورسيتي – متابعة

أعلنت النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات، أنها تتابع بقلق شديد ما وصل إليه مطار وجدة أنجاد من "عشوائية في التسيير" من قبل المدير المنتدب.

ووصفت النقابة في بيان لها، خرجات مدير مطار وجدة أنجاد، ب"العشوائية والاستفزازية" تجاه رئيس مصلحة المسافرين، الذي هو في نفس الوقت الكاتب الوطني لتقنيي المطارات.

وأضافت، أن الاستفزازات والتعسفات التي يتعرض لها رئيس مصلحة المسافرين، تأتي في سياق سياسة ممنهجة ومدروسة، تروم إسكات صوته المدافع عن الشغيلة وحقوق عمال مطار وجدة أنجاد.

وعبرت عن استنكارها للتنقيل المتكرر للكاتب الوطني لتقنيي المطارات، من طرف مدير المطار، وذلك من مصلحة لأخرى، معتبرة إياه ضربا سافرا لقرار التعيين الصادر من الإدارة العامة بالمؤسسة.

ودعت النقابة، إلى التدخل العاجل من أجل وضع حد للقرارات التعسفية التي اتخذها المدير المذكور، حفاظا على السلم الاجتماعي داخل المؤسسة.

وطالبت بمراجعة التقارير المنجزة من طرف قسم التفتيش والافتحاص الداخلي، خلال الزيارات المتتالية التي قام بها لمطار وجدة أنجاد.

وأكدت على أنها مستعدة لخوض جميع الخيارات النضالية التي سيقدم عليها المكتب الوطني لتقنيي المطارات، داعية إلى الالتفاف حول نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل.

وتابعت متسائلة، "من هي الجهات الخارجية التي يدعي المدير أنها وراءه، حتى لا يطاله أي تغيير ولا محاسبة، وخير دليل على هذا، المدة الطويلة وغير المنطقية التي بقي فيها مديرا للمطار".

المزيد من المواضيع