البرلمان الفلمنكي يحتفي بالإعلامي المغربي محجوب بنسعلي

ناظورسيتي: من بروكسل

في أمسية مغربية استثنائية بالبرلمان الفلمنكي ببروكسيل، قدم الإعلامي المغربي محجوب بنسعلي كتابه "عشر قصص نجاح، من الصفر إلى القمة" أمام حضور غفير ضم مجموعة من الفعاليات السياسية و الثقافية و الجمعوية والاقتصادية بالعاصمة الأوروبية بروكسيل وبدعوة رسمية من رئاسة البرلمان.

واستهل الحفل بكلمة لفؤاد أحيدار رئيس البرلمان الفلمنكي و أحد الشخصيات العشر التي تضمنها الكتاب، أشاد من خلالها بهذه المبادرة القيمة التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة الاعتراف.

كما تم تسليط الضوء على تجارب شخصيات مغربية انطلقت من الهامش لبلوغ مراتب عليا في السلم النجاح، مضيفا أن تنظيم حفل تقديم وتوقيع كتاب لكاتب مغربي وسط البرلمان الفلمنكي هي إشارة قوية للعلاقات الثنائية الجيدة التي تربط المغرب وبلجيكا، ودلالة على أهمية الكتاب ومحتواه، مؤكدا في الوقت ذاته على التعريف النسبي لمفهوم النجاح.

وتحدث بنسعلي في ذات اللقاء عن فكرة كتابه المبني على سرد وإعادة كتابة قصص نجاح لعشر شخصيات مغربية غالبيتها تنتمي لمغاربة المهجر، وهو الكتاب المأخوذ عن برنامج تلفزي سبق بثه على القناة الثامنة سنة 2017، قبل أن يحوله لكتاب ورقي للمساهمة في نشر قيم النجاح و المثابرة و الإصرار لدى الجيل الناشئ.

وأضاف أن الكتاب هو ثمرة مجهود جماعي لفريق تقني و إداري كان الداعم الأساسي لخروج هذا الجزء الأول للوجود.

وتفاعلت القاعة بشكل جيد مع الكاتب من خلال مجموعة من المداخلات التي ثمنت هذه المبادرة التي ترمي إلى التوثيق و إشاعة ثقافة النجاح.


المزيد من المواضيع