افتخار بذكرى ثورة الملك والشعب..غبطة وسرور بمناسبة عيد الشباب

بقلم الشرادي محمد – بروكسل –

تحل يومه الأحد 20 غشت 2023 الذكرى الـ70 لثورة الملك والشعب .. وهي المناسبة التي نتفاعل معها وجدانيا وعاطفيا من أجل الاعتزاز بأمجادنا الوطنية العظيمة.. ونحتفل فيها بالبطولة والنضال والمقاومة والحرية والكرامة، حيث قدم المغاربة خلال هذه الثورة المباركة نماذج رائعة وفريدة في تاريخ تحرير الشعوب، وأعطوا المثال على قوة الترابط بين مكونات الشعب المغربي، بين القمة والقاعدة،

واسترخاصهم لكل غال ونفيس دفاعا عن مقدساتهم الدينية وثوابتهم الوطنية وهويتهم المغربية، إنه اليوم الذي نستحضر فيه أرواح شهدائنا الأبرار، ونكرم فيه مقاومينا ومناضلينا الأبطال.

ومن جميل الصدف أن ذكرى عيد الشباب التي يحتفل بها الشعب المغربي كذلك والتي تتزامن مع الذكرى الـ60 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ستحل يوم غد الإثنين 21 غشت 2023، حيث تعتبر فرصة سانحة لتسليط الضوء على الالتزام الراسخ لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لفائدة الأجيال الشابة، من أجل انخراطهم في الدينامية التي يشهدها المجتمع، وتعزيز مشاركتهم على كافة المستويات، وهي مناسبة مواتية لإبراز الجهود التي يبذلها جلالته من أجل تثمين هذه الفئة من المجتمع ورفاهيتها، اعتبارا لموقعها المهم في الدفع بعملية التنمية التي تشهدها المملكة المغربية الشريفة، خصوصا وأن جلالته أطلق مجموعة من المبادرات والإجراءات الرامية إلى تحقيق الازدهار في مجموعة من المجالات للشباب.

العناية الملكية السامية بالشباب لمسناها كذلك في خطاب عيد العرش الأخير بمناسبة الذكرى الـ 24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله عرش أسلافه الميامين، التي قال فيها : "فالشباب المغربي، متى توفرت له الظروف، وتسلح بالجد وبروح الوطنية، دائما ما يبهر العالم، بإنجازات كبيرة، وغير مسبوقة، كتلك التي حققها المنتخب الوطني في كأس العالم.
فقد قدم أبناؤنا، بشهادة الجميع، وطنيا ودوليا، أجمل صور حب الوطن، والوحدة والتلاحم العائلي والشعبي، وأثاروا مشاعر الفخر والاعتزاز، لدينا ولدى كل مكونات الشعب المغربي".

تحية تقدير واحترام لشباب المغرب الطموح الذي يسعى من خلال بحثه عن حياة أنسب، وعيش أكرم، إلى بناء وطن الغد، وتحقيق تقدمه وازدهاره، وبالتشييد والعطاء والتجديد، تحت القيادة الرشيدة لمولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

المزيد من المواضيع