اعتداء على شرطي بمدينة وجدة.. والأمن يدخل على الخط

ناظورسيتي: متابعة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة وجدة تحقيقًا قضائيًا بإشراف النيابة العامة المختصة، في ظهر يوم الأحد الموافق 21 ماي الحالي، لكشف الظروف والتفاصيل المحيطة بحادثة تعرض موظف شرطة للعنف على يد شخص كان في حالة غير طبيعية ويحمل جروحًا، باستخدام سلاح أبيض.

تشير المعلومات الأولية المتوفرة من التحقيق إلى أن المشتبه به، الذي كان في حالة غير طبيعية ويحمل جروحًا خطيرة، هاجم مقدم شرطة رئيس وارتكب اعتداءً جسديًا بواسطة السلاح الأبيض أثناء تأدية مهامه في تأمين إحدى البوابات بالمقر القديم لولاية أمن وجدة.

ويتم تحديد الأسباب والخلفيات التي أدت إلى وقوع هذه الحادثة حاليًا في إطار البحث الجاري.

وتم نقل الشرطي الضحية والمشتبه به إلى المستشفى لتلقي العلاج الضروري، فيما يتم التحقيق حاليًا لتحديد هوية المشتبه به بالكامل وتقييم حالته النفسية، وذلك ليتم إحالته إلى التحقيق بمراقبة النيابة العامة المختصة.

بناءً على تقارير التحقيق المستمرة، يهدف فريق التحقيق إلى تحديد الأسباب التي أدت إلى حدوث هذه الحادثة، بالإضافة إلى تحديد خلفيات الشخص المشتبه فيه ومعرفة حقيقة حالته النفسية.

كما يتم العمل على جمع الأدلة واستجواب الشهود وتحليل الأدلة الجنائية للوصول إلى معرفة دقيقة حول ملابسات الحادثة.

تأخذ النيابة العامة المختصة هذا البحث بجدية، وتعمل على التحقق من جميع التفاصيل والأدلة المتاحة لتحديد مسؤولية المشتبه به واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بشأنه. يتم تقديم العناية الطبية اللازمة للشرطي المصاب والمشتبه به وضمان سلامتهما.

المزيد من المواضيع