استعراضات جوية وطواف المشاعل بالحسيمة.. واستعدادات لاحتفالات كبيرة

ناظورسيتي: سلام المحمودي

تشهد مدينة الحسيمة استعدادات مكثفة للاحتفال بمناسبتين مميزتين. حيث تحتفل المملكة المغربية بذكرى ثورة الملك والشعب، إلى جانب الاحتفال بعيد الشباب. ومن المقرر أن تكون هذه الاحتفالات في ساحة محمد السادس بالمدينة.

وزينت مدينة الحسيمة بالأعلام الوطنية، كما علقت عديد من اللافتات في شوارع المدينة تحمل عبارات الاحتفاء بهذه المناسبة والولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تأتي هذه الاحتفالات لتخليد الذكرى الستين لميلاد جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية. وتعكس روح الوفاء والاعتزاز بقيادته الحكيمة ومساهماته الكبيرة في تطوير المملكة.

تشمل الاحتفالات استعراضات جوية رائعة يوم غد الاثنين، 21 غشت الجاري، ستقدمها فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي التابع للقوات الملكية الجوية. من المتوقع أن تشهد هذه الاستعراضات متابعة كبيرة من الجمهور، حيث ستنطلق من الساعة الثانية بعد الزوال.

وفي إطار الاحتفال بذكرى ميلاد الملك محمد السادس، سيقوم مشاة وخيالة الحرس الملكي بطواف تقليدي يشمل العديد من الأماكن البارزة في مدينة الحسيمة، جوهرة المتوسط. سيبدأ الطواف من ساحة محمد السادس، وسيتضمن عروضا جماعية رائعة تهدف إلى إسعاد الساكنة والزوار.

تبدأ الفعاليات بانطلاقة رسمية من ساحة محمد السادس في تمام التاسعة من مساء اليوم 20 غشت، حيث سيتم تقديم العروض الجماعية المميزة للجماهير والزوار. وسيستمر الاحتفال في شوارع المدينة ليمتد إلى شارع محمد الخامس وشارع عبد الكريم الخطابي. هذا الطواف يعكس روح التلاحم والفرح الذي يتسم به الشعب المغربي في هذه المناسبة.


المزيد من المواضيع