اسبانيا.. انطلاق برنامج إعانة الإيجار الجديد بعد أسابيع

ناظورسيتي: متابعة

سيفتح برنامج إعانة الإيجار الجديدة في غاليسيا الإسبانية يوم 15 يناير 2024 لجميع الأشخاص الذين يعيشون في ذات الإقليم.

ووافقت الحكومة الإقليمية على مبلغ 10 ملايين أورو، وهو ما يضاعف 4 أضعاف المبلغ المخصص لإفادة المجموعات المختلفة التي يتعين عليها استئجار عقار للعيش فيه.

هذا، وسيجري توزيع هذه الأموال بأجزاء متساوية بين عامي 2024 و2025، مع توقع الوصول إلى 3600 مستفيد في جميع أنحاء إقليم غاليسيا.

وبهذه الزيادة ستكون الميزانية المقررة لـ 2024 لبرنامج إعانة الإيجار الجديدة أكبر بأربع مرات من تلك المخصصة لهذه المساعدات في العام الماضي.

ويتضمن أيضا هذا البرنامج السكني تغييرات ستسمح برفع نسبة الدعم على سعر الإيجار الشهري من 50% إلى 60%. ولكن بعد ذلك من يستطيع الاستفادة الآن وما هي المتطلبات؟.

من خلال زيادة ميزانية إعانة الإيجار الجديدة في غاليسيا، من المتوقع أن يزداد أيضا عدد المستفيدين الذين يمكنهم الحصول على هذه الإعانة.

وللمرة الأولى، يمكن تغطية ما يصل إلى 60% من الإيجار الشهري لاستئجار عقار، وهي نسبة تزيد بمقدار 10 نقاط. وسيتم تطبيق ذلك مع مراعاة دخل الأشخاص، بحيث يكون من 30% إلى 60% حسب الحالة.

هذا مكمل إضافي بنسبة 10% يمكن للأشخاص الذين يستوفون متطلبات معينة الاستمتاع به في إطار إعانة الإيجار الجديدة في غاليسيا.

بشكل عام، قد تستفيد العائلات التي لا يتجاوز دخلها 3 أضعاف IPREM (مؤشر الدخل العام متعدد التأثيرات)، أي 25200 أورو سنويا، من إعانة الإيجار الجديدة بنسبة تصل إلى 50٪. وكلما انخفض هذا المبلغ، زادت نسبة الدخل المدعوم الذي سيحصلون عليه.

المزيد من المواضيع