إسبانيا.. تفكيك منظمة ضخمة تستغل قاصرين لإصدار مواد إباحية

ناظور سيتي: متابعة

نشرت تقارير إعلامية إسبانية، أن مصالح الشرطة الوطنية، تمكنت من توقيف ما مجموعه 121 شخصا، ضمن شبكة ضخمة تستغل الأطفال في إنتاج مواد إباحية.

وقالت التقارير الإعلامية ذاتها، ”إنه من بين 121 عنصر تتكون منهم المنظمة الإجرامية المفككة، تم اعتقال ثلاث نساء”.

وذكرت المصادر، أنه تم التمكن من تفكيك عناصر الشبكة المعنية، في إحدى أهم وأكبر العمليات الأمنية التي جرى تنفيذها في إسبانيا خلال هذا الأسبوع.

وتابعت، أن عناصر الشرطة قامت بإنجاز ما مجموعه 125 عملية بحث، تم عبرها ضبط 946 جهاز يضم 500 تيرابايت من البيانات الإباحية، أبطالها قاصرون.

ووفقا لنفس المصادر، فإن عناصر الشرطة الإسبانية أجرت العديد من عمليات التفتيش في منازل أو أماكن عمل الموقوفين، أسفرت عن العثور على 368 قرص صلب و 427 قرص مضغوط وأقراص دي في دي.

كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة، تردف المصادر، من حجز 37 بطاقة ذاكرة و 60 جهاز كمبيوتر و 47 هاتفا محمولا وستة أجهزة لوحية وكاميرا فيديو، ناهيك عن مجموعة من الأجهزة الأخرى.

وأشارت المصادر عينها، أن المشتبه فيهم الموقوفين، استخدموا نفس المنصة الرقمية للحصول على محتوى غير مشروع ومشاركته.

واسترسلت، أن مجموعة من مقاطع الفيديو فيها درجة عالية من العنف الذي استخدم على ضحايا الشبكة الإجرامية القاصرين.

وأوردت المصادر، أنه من بين العمليات الأمنية التي تم تنفيذها، عملية في أليكانتي، أدت إلى إلقاء القبض على شخص وبحوزته كمية كبيرة من ملفات الوسائل المتعددة التي تضم صورا جنسية صريحة لذكرين قاصرين، مبرزة أن تحليلها أبان للمحققين أن المادة سجلت داخل منزل الموقوف.

المزيد من المواضيع