إدانة إسبانيين أطلقوا النار على قاصرين مغاربة بالمدينة المحتلة

ناظورسيتي: متابعة

قضت المحكمة الإقليمية في قادس الإسبانية في حق متهمين اثنين من سكان سبتة المحتلة بالسجن لمدة سنة، بسبب إطلاق النار على شاب مغربي يبلغ من العمر 17 عامًا ببندقية هواء مضغوط، ونشر الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي. واعترف المواطنان بالمنسوب إليهما، وأبديا ندمهما على الجريمة التي ارتكباها، حيث راعت المحكمة ظروف الحادث.

وحكمت ذات المحكمة بالحبس في حق المتهمين لمدة 10 أشهر بعد إدانتهما بتهمتين مختلفتين، تتعلق الأولى بجريمة التحريض على الكراهية والتمييز، والتي قضت فيها المحكمة بإدانتهما بأربعة أشهر، بينما قضت بستة أشهر في حقهما بتهمة التسبب في جروح باستعمال أداة خطيرة.

وجرت الواقعة في أحداث سبتة المحتلة في ماي 2021، إذ قرر المتهمان البالغان من العمر 34 و 31 عامًا ، تنفيذ أعمال انتقامية ضد مجموعة من القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم الذين كانوا يتجولون في المدينة، بعد دخول آلاف المهاجرين إليها، واعتبر المدعي العام في مداخلته، أن المدعى عليهم تصرفوا بشكل بعيد عن مشاعر الإنسانية والتعاطف.

وترصد المتهمان من على شرفة منزل في وسط المدينة وأطلقوا النار على مجموعة من المهاجرين ببندقية من عيار خفيف، مما تسبب في إصابة قاصر مغربي كان بالشارع، وهي الواقعة التي قاما بتصويرها وتناقلها على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، يذكر أن السلطات المحلية بعمالة المضيق_ الفنيدق، أوردت أنه خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي 14 أبريل الجاري، إفشال محاولة للهجرة السرية نحو مدينة سبتة المحتلة، على مستوى منطقة الخلوط.

وأورد المصدر ذاتها، أن تم تنفيذ هذه المحاولة للهجرة غير القانونية، من قبل العديد م الأشخاص الذين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأفادت السلطات المحلية، أن ما يقارب 150 مهاجرا غير نظامي، كانوا يحاولون دخول المدينة المحتلة بطريقة غير مشروعة.

المزيد من المواضيع