“أوطوروت” تصدر توصيات بتنظيم السفر خلال العطلة المدرسية

ناظورسيتي: متابعة

موازاة مع حلول العطلة المدرسية، أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أن “شبكة الطرق السيارة ستشهد حركة سير مهمة، سيما يوم الجمعة ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا والسبت ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال، وخلال الفترة ما بين الرابعة زوالا والعاشرة ليلا من يوم الأحد 28 يناير الجاري الذي يصادف العودة من العطلة” المذكورة.

ولفت بلاغ معمم لأوطوروت، إلى أنه “من أجل سفر آمن ومريح، تُوصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب زبائنها مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC”.

وأوصت صاحبة البلاغ أيضا بـ”الاستعلام عن الحالة الجوية مع توخي الحيطة والحذر في حالة هبوب رياح قوية، أمطار أو ضباب”.

وحول الطرق السيارة في الرباط – الدار البيضاء، الرباط – وجدة، الرباط – طنجة وتطوان – الفنيدق، أشارالبلاغ إلى ضرورة “اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن سقوط زخات مطرية قوية محليا رعدية، وهبوب رياح قوية مع تطاير الغبار”.

وأكد المصدر على ضرورة “أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات”، و”عدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى”، و”الاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار”.

المزيد من المواضيع