ألباريس يحمل ملف الجمارك التجارية بمعبر مليلية في زيارته المرتقبة للمغربذ

ناظور سيتي: متابعة

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أنه من المرتقب أن يحمل خوسيه مانويل ألباريس، خلال زيارته المنتظرة إلى المغرب خلال الأسبوع القادم، عددا من الملفات، ضمنها ملف الجمارك التجارية، وموعد استئناف نشاطها بمعبري مليلية وسبتة، بالإضافة إلى النقطة المتعلقة بترسيم الحدود البحرية مع جزر الكناري.

وأفادت شبكة Ceuta TV، أن زيارة ألباريس للمملكة، تسعى إلى إعادة إطلاق خارطة الطريق التي وضعت بين المملكتين المغربية والإسبانية، خلال عودة العلاقات بين البلدين إلى مجراها الطبيعي.

كما أوردت الشبكة ذاتها، أن زيارة المسؤول الحكومي الإسباني، للمغرب، تندرج كذلك في إطار أهداف مدريد لاستكمال الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال لقاء الملك محمد السادس و رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز في أبريل من السنة الماضية، بعد خروج البلدين من الأزمة.

وذكرت، أنه من ضمن أهم الملفات الرئيسية التي ينوي وزير خارجية إسبانيا طرحها خلال اجتماعه المقبل مع نظيره المغربي، ما يهم إحداث الجمارك التجارية على معبري المدينتين المحتلتين.

وكانت صحيفة إلباييس، نشرت خبرا مفاده أن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، سيقوم بزيارة للمغرب.

وأفادت الصحيفة ذاتها، نقلا عن مصادر حكومية، أن الوزير الإسباني، ألباريس سيحل بالرباط خلال الأسبوع القادم.

للإشارة، فإن الزيارة المنتظرة لألباريس، تعد الزيارة الخارجية الأولى له كوزير للخارجية الإسبانية في تشكيلة الحكومة الجديدة.

المزيد من المواضيع