ألباريس: تنظيم المونديال بين المغرب وإسبانيا بشارة خير لإفريقيا وأوروبا

ناظورسيتي: علي كراجي

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه إيمانويل ألباريس، إن التنظيم المشترك لكأس العالم بين المغرب وإسبانيا بالإضافة إلى البرتغال، كان بشارة خير للبلدان الثلاثة، ويشكل حجر الزاوية لخارطة الطريق التي تم اطلاقها قبل عامين.

وأضاف في لقاء صحفي مع وكالة المغرب للأنباء "العالم بأسره يتابع كرة القدم بشغف كبير، وسيعاين عن كثب متانة الصداقة والشراكة الإسبانية المغربية".

وأبرز المسؤول الإسباني "من المهم جدا، أن هذه الشراكة لا تعود بالنفع فقط على البلدين الجارين، وإنما ستمتد منافعها لتشمل إفريقيا وأوروبا بفضل التعاون المغربي الإسباني لأننا نمثل معا بوابتين نحو القارتين بالنسبة للقارات الأخرى".

وتحدث ألباريس، في حواره، عن حدث المونديال الذي سيظهر فيه البلدان قدرتهما المشتركة على التنظيم وسيحتفيان معا بقيم الرياضة المتمثلة في التنافسية والجهد والتنوع والتعددية.

جدير بالذكر، أن وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، يقوم بزيارة رسمية إلى المغربي يومي 13 و 14 دجنبر، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لاسيما السياسية والاقتصادية والتجارية واللغوية، وهذه الزيارة هي الأولى من نوعها خلال الولاية الجديدة لحكومة بيدرو سانشيز.

وسيجري ألباريس خلال إقامته في المغرب، محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

المزيد من المواضيع