أساتذة التعليم الثانوي يقررون تعليق إضرابهم ابتداء من الجمعة

ناظور سيتي: مريم محو

أخذت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيليـ قرارا بتعليق إضرابها وكافة الأشكال النضالية وصيغ المقاطعة التي كانت قد أرودتها في بيانات سابقة، بشكل مؤقت.

وأعلن المجلس الوطني للتنسيقية ذاتها، في بيان اطلع ناظور سيتي على نسخة منه، أنه سيتم توقيف الإضراب ابتداء من يوم غد الجمعة ال12 من يناير الجاري.

وأوضحت التنسيقية، أن قرار تعليق أشكالها الاحتجاجية، يأتي بغاية تفعيل مبدأ إتاحة الفرصة، وكذا من أجل توفير مناخ إيجابي يضمن عودة الحياة للفصول الدراسية، وذلك على أساس تشاركي يساهم فيه كل طرف بما يلزمه انطلاقا من المسؤولية النضالية والحس الوطني، تسترسل التنسيقية.

وأورد البيان، أن التنسيقية، تحذر وبشدة من أن كل تجاهل لقرار تعليق الأشكال النضالية، وفقا للغلاف الزمني المقترح، وما يتصل به من مطالب، سيتمخض عنه لا محالة عودة أكيدة لتجسيد برنامج نضالي يتدرج من اعتصامات جزئية مرورا بإنزال وطني ووصولا إلى مبيت ليلي و إضراب مفتوح عن الطعام.

كما دعت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، كافة الأستاذات والأساتذة، إلى مواصلة تجسيد التضامن مع الموقوفين والموقوفات، عبر مسيرات ليلية إقليمية أو جهوية أو حتى قطبية أسبوعية.

وجدد المصدر، مطالبته بضرورة تلبية المطالب التي يراها عادلة ومشروعة لأستاذات وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، والتي من ضمنها، السحب الفوري لكل التوقيفات الموصوفة بغير القانونية، وكذا عدم المساس بأجور الموقوفات والموقوفين.

وحمل المجلس الوطني، المسؤولية الكاملة للوزارة الوصية على القطاع، فيما ما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع إذا ما تجاهلت هذا التعليق المؤقت للإضراب.

المزيد من المواضيع