أزيد من 120 حالة أوميكرون بالناظور والحسيمة والدريوش

ناظورسيتي: متابعة

علمت "ناظورسيتي"، أن معظم الإصابات بفيروس كورونا التي يتم تسجيلها مؤخرا، تعود لحالات حاملة لمتحور أوميكرون، وهو ما أكدته وزارة الصحة، أمس الاثنين، ضمن التقرير الشهري لمنسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أقاليم الريف (الناظور، الدريوش، والحسيمة)، لأزيد من 120 حالة جديدة، تم رصدها من طرف المختبرات المكلفة بإنجاز التحاليل المخبرية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وحسب النشرة اليومية لوزارة الصحة، فقد جرى تسجيل 60 حالة جديدة تأكد إصابتها بفيروس كورونا في إقليم الناظور، وذلك خلال الفترة الممتدة من أمس الإثنين إلى غاية اليوم الثلاثاء.

وفي الحسيمة، فقد جرى رصد 57 حالة جديدة، بالإضافة إلى 6 إصابات أخرى سجلها إقليم الدريوش.

على المستوى الوطني، سجلت الـ24 ساعة الأخيرة، معدلا مرتفعا من الإصابات، حيث كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن رصد 7756 إصابة جديدة تأكد حملها لفيروس كورونا المستجد.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات في جميع أقاليم المملكة، إلى مليون و 59 ألف و 586 حالة منذ بداية الوباء في 2 مارس 2020.

وأوضحت النشرة اليومية للوضعية الوبائية، أن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 32 ألف و 55 من الفحوصات الجديدة، بلغ 10 ملايين و 305 ألف و 818 تحليلة.

ووفق المعطيات الرسمية التي كشفت عنها اللجنة المكلفة بتتع الوضعية الوبائية في البلاد، فقد عرفت الفترة نفسها (الاثنين والثلاثاء) تسجيل 18 وفاة جديدة بالفيروس.

ووصل العدد الإجمالي للفتك 15 ألف و 12 حالة وفاة.

إلى ذلك، تم التأكد، من 4779 حالة شفاء إضافية ليصل معدل التعافي إلى 984 ألف و 47 حالة شفاء.

المزيد من المواضيع