Home » الشرق » مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية بوجدة تنظم حملة ختان مجانية لفائدة الأطفال

مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية بوجدة تنظم حملة ختان مجانية لفائدة الأطفال

ناظورسيتي | مراسلة

نظمت لجنة الصحة بمؤسسة بسمة للأعمال الخيرية، على مدى يومين متتاليين (السبت والأحد) بالمركز الحضري لحي كطار، وبالمركز الصحي سيدي يحي ” بوجدة، حملة ختان مجانية لفائدة أطفال الأسر المحتاجين والمعوزين، وذلك في إطار برنامجها السنوي الهادف إلى إعذار أكبر عدد من البراعم في المدينة.

وتجند لهذه العملية الاجتماعية والإنسانية، طاقم طبي متمرس، إضافة إلى مجموعة من الممرضين، بهدف إدخال البهجة والسرور على مجموعة من الأسر والأطفال إضافة إلى تجنيبهم مخاطر عمليات الإعذار بالطرق التقليدية.

وتمكن الطاقم الطبي أيضا، من استقبال وتسجيل أكبر عدد من الأطفال المستفيدين من العملية مرفقين بعائلاتهم وذويهم، كما قامت المؤسسة بإهداء ألبسة تقليدية تليق بهذه المناسبة السعيدة لإدخال الفرحة والسرور على هؤلاء الأطفال وأهاليهم.

ومرت عمليات الختان الجماعي المجاني في جو عال من التنظيم والتوجيه، كما لقيت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا من لدن أسر الأطفال المستفيدين، معبرين عن شكرهم الكبير لرئيس مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية السيد عبد النبي بعوي، الذي ما فتئ يقدم خدمات إنسانية جليلة لفائدة الأسر المحتاجة والمعوزة.

وعرفت المبادرة الإحسانية، إقبالا كبيرا من قبل الأهالي، الذين حجوا إلى المراكز الصحية من مختلف الأحياء والدواير التابعة لعمالة وجدة أنجاد، حيث صبت ارتساماتهم كلها في إطار تثمين هذه المبادرة الاجتماعية، بالنظر إلى دورها الفعال في إجراء عملية الختان بكل سلاسة، سيما أن كل طفل استفاد من هدايا عبارة عن ملابس.

وتعتبر مؤسسة بسمة من الجمعيات الرائدة في هذا العمل على المستوى الوطني، باعتبارها من أهم المبادرات الاجتماعية التي تنظمها المؤسسة سنويا بشكل منتظم في مختلف المراكز الصحية بمدينة وجدة والجماعات القروية بعمالة وجدة أنجاد، والتي تخلف ارتياحا كبيرا لمختلف العائلات المستفيدة، وذلك سعيا منها لتحقيق الأهداف الاجتماعية للمؤسسة في الشق الصحي والاجتماعي الإنساني، واختتمت عملية الختان الجماعي المجانية بالدعاء الصالح لعاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*