Home » الشرق » بعد فيديو يحذر المواطنين من خطر يهدد حياتهم.. السلطات تحجز أزيد من 2000 قنينة ماء بحامة بفزوان

بعد فيديو يحذر المواطنين من خطر يهدد حياتهم.. السلطات تحجز أزيد من 2000 قنينة ماء بحامة بفزوان

ناظورسيتي: بدر الدين أبعير

قام قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة التابع لجماعة فزوان، بالحجز على ما يناهز 2212 قنينة من فئة 5 لتر كانت تستعمل لتعبئة مياه حامات فزوان، بعد الكشف عن الخطر الذي تشكله القنينات المشار إليها على حياة المواطنين، بحكم أنها تستعمل أساسا في تنظيف اليات غسل الكلي.

وأوضح مصدر محلي، أنه قد تمت مصادرة 1850 قنينة من فئة 5 لترات، غير نظيفة بفزوان كانت معدة للبيع للراغبين في السقي كما صودرت 362 قنينة من نفس الحجم معدة لذات الغرض.

وكان أحد المواطين القاطنين بحامة “فزوان” القريبة من مدينة بركان قد كشف عن خطر يهدد حياة العديد من زوار هذه الحامة الذين يقتنون المياه المعبأة في أحد أنواع القنينات.

وحسب ما كشف عنه المتحدث في شريط فيديو تم تداوله بصفحة تسمى “حسن الطاشرون بركان” بموقع التواصل الاجتماعي، فإن إحدى أنواع القنينة من فئة 5 لترات، تستعمل لتعبئة مياه الحامة كانت في الأصل مستعملة للماء الملوث الناتج عن عمليات تصفية الكلى بالمستشفيات وتنظيف التجهيزات الخاصة بها”، مشيرا إلى أن “هذه القنينات نوعان (أ,ب) تستعمل لتنضيف آلة غسل الكلي، مما قد ينتج عنه نقل فيروسات ومكيروبات وأمراض”.

وطالب صاحب الفيديو من المسؤولين، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب وطرق وصول هذه القنينات إلى فزوان رغم كونها ممنوع من البيع للعموم”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*