ينطلق من محطة الناظور المدينة.. توقيف شخصين اعترضوا قطارا بالحجارة وعرضوا سلامة طاقمه وركابه للخطر

ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمدينة تازة المجاورة، يوم أمس الثلاثاء 9 يناير الجاري، قاصرين اثنين يبلغان معا من العمر 15 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في المس بسلامة السير على السكك الحديدية وتعريض ركاب قطار وطاقمه للخطر.

وكانت مصالح الأمن الوطني، قد فتحت بحثا قضائيا، يوم الاثنين المنصرم، على خلفية معاينة وضع حجارة على الخط السككي الرابط ما بين مدينتي تازة وفاس وعرقلة السير عليه، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما وهما في حالة تلبس بارتكاب نفس الفعل الإجرامي منذ زوال يوم أمس الثلاثاء.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<!– Pub automatique –>
<ins class="adsbygoogle"
style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"
data-ad-slot="1086926944"
data-ad-format="auto"
data-full-width-responsive="true"></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script>

وكانت بحث قضائي، يوم الاثنين المنصرم، على خلفية معاينة وضع حجارة على الخط السككي الرابط ما بين مدينتي تازة وفاس وعرقلة السير عليه، قد أسفر بشكل مكوكي من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما وهما في حالة تلبس.

وبالأمس القريب، وقبل قرابة عقد من الزمن، كانت حالة من الذعــر تنتاب المسافرين على متن القطارات المنطلقة من الناظور نحو فاس، خصوصا خروجهم من المنطقة، خوفا من رشقات الحجار بضواحي المدن، مما كان يضطر العديد منهم الى وضع الحاجـــز الواقي لزجاج النافذة لمنع مشاهدتهم داخل القطار و قذفهم بالحجار.

ويبقى أسلوب وضع الحجارة على السكة، تصرف خطير رغم قلة امكانية إحداثه ضررا بالقاطرات، إلا أن ذلك يبقى واردا، وتظل النية الإجرامية لعرقلة سير قطار وتعريض طاقمه وركابه لخطر الموت، أو الإعتداء بعد الفرملة المرجوة من العملية على ما يبدو..

المزيد من الناظور