وقفة احتجاجية في الناظور تضامنا مع عمال الحراسة المطرودين

ناظورسيتي: محمد العبوسي

نظمت نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور اليوم الأحد 3 غشت الجاري، وقفة احتجاجية أمام عمالة الناظور ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء. جاءت هذه الوقفة احتجاجا على طرد عمال الحراسة في مندوبية الصحة بسبب نشاطهم النقابي.

شارك في الوقفة أكثر من 150 مناضلا ومناضلة من مختلف القطاعات التي تنتمي إلى نقابة الاتحاد المغربي للشغل، حيث رفعوا شعارات قوية تنديدا بسلوك مندوبة الصحة تجاه عمال الحراسة في نفس المندوبية. وطالب المتظاهرون برفع الحيف ووقف الاستغلال الممنهج ضد هذه الفئة العمالية، وعودة العمال المطرودين إلى أماكن عملهم فورا.

وجدد المشاركون في الوقفة نداء للسلطات المختصة، وخاصة عامل إقليم الناظور، للتدخل الفوري من أجل حل هذا الصراع الاجتماعي.

يذكر أن الاتحاد المغربي للشغل قام بمراسلة مندوبة الصحة قبل انتهاء العقد السابق لعمال الحراسة بهدف ضمان انتقال سلس لهؤلاء العمال إلى الكتلة النقابية الجديدة، ولكن لم يتم التجاوب مع هذا الطلب. وقد اتخذ الاتحاد المغربي للشغل بالناظور خطوات نضالية من أجل دعم هذه الفئة العمالية الهشة.

وقد بدأت هذه الخطوات بإعلان المعتصمين معتصما مع المبيت الليلي ابتداء من 28 غشت 2023، والذي دخل اليوم الثاني عشر منه، بالإضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر مندوبية الصحة بالناظور وعمالة الناظور.

كما تدرس نقابة الاتحاد المغربي للشغل خطوات نضالية إضافية في حالة عدم استجابة الجهات المعنية بشكل إيجابي. بما في ذلك وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية بوجدة ومسيرة تضامنية مع مكاتب النقابات لمستخدمي ومستخدمات شركات المناولة في القطاعين العام والخاص بإقليم الناظور.

تجدر الإشارة إلى أن المعتصمين أمام مندوبية الصحة بالناظور يعيشون ظروفا صحية واجتماعية صعبة.


المزيد من الناظور