هذا ما صرح به النقيب الجديد لمحامي هيئة الناظور والحسيمة

ناظورسيتي: جابر الزكاني – محمد العبوسي

صرح القضاوي النقيب المنتخب لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة للإعلام بوجهة نظره حول المهنة والمكانة الراقية لها داخل المجتمع، كما وصف الانتخابات الأخيرة للهيئة بحدث ديموقراطي، شارحا تفاصيل المنافسة وما شابها من عدل وتطبيق للقانون المعمول به.

ووعد النقيب الجديد بالعمل بتافنعلى إعلان شأن المحاماة بالناظور الحسيمة، وبكونه سيعمل جاهدا ليكون عند حسن ظن الجميع.

كما بث الموقع سابقا، فقد جرى يوم السبت 16 دجنبر الجاري، تنظيم انتخابات هيئة المحامين بالناظور-الحسيمة.

وأفرزت عملية الإقتراع عن انتخاب الأستاذ عمرو القضاوي، نقيبا جديدا لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة، لولاية مدتها 3 سنوات من 2024 إلى 2026، خلفا للأستاذ البنيحياتي.

و قد عرفت عملية الاقتراع خلال مرحلتين مرحلتين:

الأولى كان التنافس بين ثلاثة محامين مرشحين لمنصب النقيب حاز حينها:

ذ. أشركي على 65 صوتا.

ذ. النقيب بوقرنيعة على 51 صوتا.

ذ. البورياحي على 60 صوتا.

ذ. امعز خالد على 31 صوتا.

ذ/ العنوري على 22 صوتا

ذ/ عمرو القضاوي في المرتبة الأولى على 81 صوتا.

وفي الدور الثاني من الانتخابات، التي جرت بمقر دار المحامي بالناظور، حاز الأستاذ القضاوي على 195 صوتا من أصل 330 صوتا مقابل 105 حصل عليها منافسه الأستاذ أشركي.

وحسمت المنافسة لفائدة المحامي القضاوي بعد حصوله على الأغلبية.

استمرت عملية انتخاب أعضاء هيئة المحامين بالناظور- الحسيمة، التي تم إجراؤها مساء أمس السبت، إلى غاية الساعة الثانية ليلا.

وأسفرت النتائج النهائية لهذه العملية الانتخابية، عن إحراز الفئة المتعلقة بالنقباء السابقين لمنصب واحد داخل الهيئة، فاز به النقيب الحسن التزيتي.

وبالنسبة لفئة أكثر من عشرين سنة، فقد تمكنت من الحصول على خمسة مناصب، فاز بها كل من الأساتذة، محمد حنو و عبد المنعم الفتاحي والمهدي اليعقوبي والمختاري بلخريف و محمد الوكيلي.

وأسفرت العملية الاقتراعية، أيضا عن فوز كل من الأساتذة، عبد الإله مرابط و محمد بوقرنيعة و سليمان بوراس وهدى السقاط وشكيب بوعرورو، عن فئة مابين عشر سنوات وعشرين سنة.

المزيد من الناظور