مواطنون ببني انصار يشتكون الطبيب الرئيسي لمستوصف الجماعة ويطالبون بتدخل المندوبة الإقليمية

ناظورسيتي: م.م

يشتكي عدد من المواطنين، إلى مندوبية الصحة بالناظور، تصرفات طبيب رئيسي بمستوصف بني انصار، بحيث يعمد حسب شكاياتهم الموجهة إلى المندوبة الإقليمية، التعامل مع صحة المواطنين على هواه، وحسب رغبته لحظة حضورهم إلى المؤسسة.

وحسب شكاية تقدمت بها مينة بنعوم، فإن الشخص المذكور، سبق أن قام بفحصها فتبين له أنها تعاني من مرض الكوليسترول والضغط الدموي والضيق وهشاشة العظام، سلم لها الأدوية بتاريخ 28 شتنبر من السنة الماضية، وحينما اكتملت علب الدواء بعد انقضاء 28 يوما على متابعتها، عادت إليه السيدة من أجل أخد الدواء نفسه، إلا أنها صدمت برفض الطبيب إعطاءها إياه، بحيث قام بتهديدها بصوت عال وأمام أنظار الناس، في حالة عودتها إلى المستوصف، الشيء الذي زاد من مضاعفاتها الصحية حسب نص الشكاية.

وأضافت المعنية بالأمر أن المشتكى منه شاهدته بعينيها وهو يسلم الدواء لأناس أخرين بمبدأ الزبونية، وهي قام بحرمانها من حقها ما تسبب لها في مضاعفات صحية، بحيث تحمله المسؤولية الكاملة أمام أنظار مندوبة الصحة حول هذه المخالفات.

وفي معرض شكاية أخرى تقدم بها المدعو الحسن مجاهد، الساكن بحي الفيض اعراض ببني انصار، ضد الشخص نفسه، بحيث أشار إلى أنه توجه نحو المستوصف المذكور خلال شهر فبراير من السنة الماضية، من أجل استكمال الحقن المتبقية له من وصفة علاجية سلمت له من طرف طبيب أخر يزاول مهامه بمستشفى الحسني بالناظور، علما أنه كان يتوفر على الجرعة، بحيث لم يكن مطلوبا من المشتكى منه سوى حقنه، إلا أنه تفجأ هو الأخر من رفض الشخص المذكور من حقنه بحجة أن ساعة خروج إبنه من المدرسة قد وصل، ناهيك عن المعاملة السيئة والحاطة بالكرامة التي لقيها منه.

وأضاف أن تعامل الشخص المذكور الذي وصفه بكونه لا يمت إلى مهنة الطب بصلة، بحيث أن معاملته السيئة تسببت له في أزمة نفسية وصحية ما حذا بتدخل بعض المحسنين لنقله صوب مستوصف “باريوتشينو” إذ تم حقنه هناك دون أي عراقيل أو صعوبات.

وتجذر الإشارة إلى أنه ولحدود كتابة هذه الأسطر توصلت ناظورسيتي، بمجموعة من الشكايات الموجهة جماعها إلى مندوبة الصحة الإقليمية بالناظور، بحيث يشتكي من خلالها المتضررون من المعاملة السيئة والحاطة بالكرامة من طرف الشخص المذكور، مطالبين المسؤولة نفسها إلى التدخل الفوري لمعالجة الأمر قبل أن يتطور إلى ما لا يحمد عقباه.

المزيد من الناظور