مطالب لعامل الإقليم من أجل إصلاح الخراب الذي خلفه “مهرجان السينما” بالمركب الثقافي بالناظور

ناظورسيتي: متابعة

قالت جمعية أمزيان، بالناظور، إنها تفاجأ بوجود وبإحداث تغييرات بقاعة عروض المركب بالناظور من طرف المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، وذلك في إطار استعدادات الجمعية لتنظيم الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2974 وكذلك تنظيم أنشطة موازية بهذه المناسبة أيام 12 و13 و14 يناير 2024 بالمركب الثقافي الناظور، وذلك تجسيدا للعناية الملكية للأمازيغية باعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية، ولقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة وطنية رسمية.

وفي هذا الصدد قدمت جمعية أمزيان شكاية في الموضوع بتاريخ 26 دجنبر 2023 إلى كل عامل إقليم الناظور وإلى رئيس المجلس الإقليمي، لأجل التدخل لدى الجهات المعنية بهدف تصحيح الوضع بالمركب الثقافي الناظور وإرجاعه إلى حالته الأصلية.

وحسب محضر المعاينة، الذي أنجزه مفوض قضائي لدى ابتدائية الناظور بطلب من الجمعية السالف ذكرها، فقد أكد أنه تفاجأ بإحداث تغييرات برواق المركب من قبل منظمي المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور، من بينها ترك مجموعة من مسامير “الكرافوز” على أرضية الخشبة، إضافة إلى تغيير الستار الذي كان أحمرا وتبديله بآخر أسود، وإغلاق النوافذ بقطع الثوب، وصباغة الجدران ناهيك عن إحداث تغييرات أخرى أساءت بشكل فاضح للبناية.

وعاين المفوض القضائي أيضا، تخريب حرفين من اللافتة الخارجية، وترك بقايا مسامير على الباب الخشبي، إضافة إلى تعطل عدد من مصابيح الإنارة.

من جهة ثانية، وجه الناشط الجمعوي، مولاي رشيد زناي، طلبا لمفوض قضائي، من أجل الانتقال معه إلى المركب الثقافي لمعاينة الأضرار التي نتجت عن المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة.

وأكد زناي، أنه سيتوجه إلى الجهات المعنية، من أجل متابعة الجمعية المذكورة، ومطالبتها بإصلاح المركب الذي تسببت في تخريب مرافقه بعد انتهائها من تنظيم النسخة الـ 12 للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة.


المزيد من الناظور