مصدر نقابي عن :fne الحكومة قدمت عرضا وقبولنا له سيكون بشروط

ناظور سيتي: مريم محو

أكد الكاتب الإقليمي الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، وعضو التنسيق الوطني لقطاع التعليم، بالناظور، زكرياء شرقاوي، أن هناك مستجدات وتطورات جديدة تمخض عنها الاجتماع الذي عقدته الحكومة يوم أمس السبت مع الجامعة الوطنية للتعليم وممثلين عن التنسيق الوطني للتعليم.

وقال شرقاوي في حديثه لناظور سيتي، "إن الحكومة قدمت عرضا حكوميا عاما نوقش في الأجهزة التقريرية لمكونات التنسيق الوطني للتعليم".

وذكر المصدر ذاته، أن هناك اجتماع في الوقت الحالي، لمكونات التنسيق الوطني لقطاع التعليم، من أجل الحسم بشكل نهائي في الكيفية التي سيجري بها التعاطي مع العرض المقدم من قبل الحكومة.

وأضاف شرقاوي، أن كافة العناصر المكونة للتنسيق الوطني لقطاع التعليم، تشدد على أن يكون القرار الذي سيتخذ بشأن هذا العرض، يسير في اتجاه خدمة مصالح المدرسة المغربية العمومية وكذا مصالح نساء ورجال التعليم.

وسجل الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي بالناظور، أنه يمكن قبول هذا العرض الحكومي، إلا أن قبولنا له لن يكون إلا بناء على شروط، يردف الكاتب الإقليمي.

ولم يكشف المصدر، عن النقاط العامة التي خلص إليها الاجتماع، و الشروط المفروضة لقبول العرض المقدم من الحكومة، مبرزا أن النقابة ملتزمة بالتنسيق الوطني، وأن الأمر سيحسم فيه هذا اليوم الأحد.

جدير بالذكر، أن قطاع التعليم يعيش أزمة خانقة واحتقان غير مسبوق منذ ما يزيد عن ثمانية أسابيع، تخللتها إضرابات وطنية عامة ومسيرات احتجاجية، رفضا للنظام الأساسي الجديد.

المزيد من الناظور