مسابقة الشطرنج الإقليمية بالناظور تستقطب الصغير والكبير من كلا الجنسين

ناظورسيتي: جابر الزكاني – حمزة حجلة

نظمت إحدى الجمعيات الفتية بالناظور ("الهــلال الناظوري للشطرنج")، مسابقة في رياضة الشطرنج لعموم هواة اللعب من مختلف الأعمار، وذلك بشراكة مع إدارة المركب السوسيو تربوي لعراصي يومه الأحد ثالث دجنبر الجاري.

وشهد الدوري مشاركة بضع عشرات من اللاعبين ينتمون لكل من نادي الشطرنج بمؤسسة دار العلوم الحديثة، وتلاميذ بمؤسسة الرسالة1، علاوة على لاعبين قدموا من أزغنغان والناظور والعروي ولاعبين اثنين من مدينة زايو.

وتم التنظيم في سبع مباريات عمر كل واحدة عشر دقائق، إلى أن جمع كل لاعب قدرا من نقط الفوز حتى يتم وضعه في ترتيب الدوري.

وانتظر اللاعبون لائحة لترتيب الفائزين حسب الفئات، جرى الإعلان عنها في ختام المسابقة، الأخيرة التي استقطبت بعض الأسر والآباء وفاعلين مدنيين.

وعلى هامش المسابقة قال مشاركون من مؤسسة دار العلوم الحديث أنهم يطالبون الجهات المعنية بالتكريس لتنظيم مثل هذه المسابقات في الإقليم، وخلق أندية متعددة للشطرنج.

فارس يشو أحد اللاعبين، قال بأنه يجد متعته في الشطرنج ويعتبره أداة تنمية للعقول.

والتقى اللاعبون بشكل اعتباطي في سبع جولات مع خصوم من أعمار شتى حيث تميزت المسابقة بلعب طفل عمره 11 سنة مع خصم في عمر 40 سنة، ما يعطي فرصة للجميع في تكافئ تفرضه المسابقة حسب الجهة المنظمة.

وعن الفئات الصغرى فاز الطفل هيثم شملال بالمرتبة الأولى، وسمير قرشي عن مؤسسة دار العلوم بالجائزة الثالثة لفئة الكبار فيما فاز أبو النشاط بالمرتبة الأولى للفئات الكبرى أكثر من 18 سنة.

وعن مؤسسة دار العلوم أيضا فاز ياسين حدودو بالنرتبة الخامسة في الدوري.

وعرف الدوري أيضا مشاركة من كلا الجنسين.


المزيد من الناظور