مارتشيكا تستضيف لقاء تواصليا حول مستقبل السياحة.. و زارو يكشف آفاق القطاع بالناظور

ناظورسيتي: محمد العبوسي

في إطار لقاء تواصلي عقد في منتجع "أطاليون" بالناظور أمس، تم تقديم خارطة الطريق لقطاع السياحة للسنوات 2023/2026 من قبل وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن، فاطمة الزهراء عمور. وشهد اللقاء حضور مهنيي ومسؤولي القطاع السياحي في منطقة الشرق.

وأثنى المدير العام لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور، سعيد زارو، على هذا اللقاء قائلا: "استضافنا وزيرة السياحة اليوم لتقديم خارطة الطريق للسياحة في المغرب للأربع سنوات المقبلة، واختارت السيدة الوزيرة الناظور لتقديم هذه الخريطة أمام مسؤولي ومهنيي القطاع في الجهة الشرقية."

وأشار زارو إلى أن هذا اللقاء جمع مجموعة من المسؤولين من مدن الجهة الشرقية، حيث تم مناقشة خارطة الطريق للسياحة 2023/2026، والتي من المتوقع أن تسهم في تنمية القطاع وجذب عدد كبير من السياح بحلول عام 2026.

وأوضح زارو أن وكالة مارتشيكا ستشارك في هذه الخارطة من خلال التعاون مع وزارتي السياحة والداخلية، بالإضافة إلى التعاون مع والي الجهة وعامل إقليم الناظور.

وفيما يتعلق بمنطقة مارتشيكا، أكد زارو أنها أصبحت وجهة سياحية مفضلة للمستثمرين الخواص، حيث تم بناء عدة فنادق بواسطة مستثمرين من مدينة الناظور، مما ساهم في نجاح هذه الوجهة السياحية.

وشدد المسؤول على أهمية تنوع السياحة في المنطقة وتطوير المرافق السياحية والموانئ لجذب المزيد من الزوار.

وختم زارو حديثه بالإشادة بالنجاح الذي حققته مارتشيكا بفضل الاستراتيجية السياحية الرائدة التي وضعها جلالة الملك محمد السادس منذ عام 2010، وأكد أن النتائج الإيجابية بدأت تظهر وستستمر في التحقق مع نهاية عام 2023.

المزيد من الناظور