مؤتمر تجديد المكتب الاقليمي لأطر الشباب والرياضة بالناظور والدريوش

ناظورسيتي: محمد العبوسي

أقيم يوم الأحد، الموافق 14 يناير 2024، بمقر الاتحاد العام للشغالين بإقليمي الناظور والدريوش، المؤتمر الثاني لتجديد المكتب الإقليمي للأطر المساعدة التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والتي تندرج تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب. وقاد هذا المؤتمر النضالي ميمون الزخنيني، الكاتب الإقليمي للاتحاد العام بالناظور والدريوش.

شهدت الفعاليات انطلاقا رسميا بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تبعها ترديد النشيد الوطني، ومن ثم كلمة للجنة التحضيرية التي قدمت نبذة عن مراحل التحضير للمؤتمر وأهميته كمرحلة جديدة في تأطير مناضلات ومناضلي النقابة والتفاعل مع مطالبهم المهنية.

في كلمته، تناول ميمون الزخنيني أهم المحطات النضالية التي واجهتها الأطر خلال فترة انتمائهم إلى الاتحاد العام. رغم قصر هذه الفترة، تمكنت النقابة من تحقيق العديد من المكتسبات التي كانت تشكل قضايا هامة للعمال في القطاع.

كما أشاد بالدعم الذي قدمه الاتحاد العام للشغالين، الذي لم يدخر جهدا في تبني ملفات الأطر والترافع من أجلها عبر فريق الاتحاد في مجلس المستشارين والفريق الاستقلالي في مجلس النواب.

وختم كلمته بالإشادة بجهود المكتب السابق والتي أدت إلى تحقيق العديد من المكاسب التي كانت تعتبر شبه مستحيلة.

بعد ذلك، دخل المشاركون في المؤتمر عملية انتخاب مكتب جديد، حيث تم تجديد الثقة في إكرام الرافعي ككاتبة إقليمية، إلى جانب مجموعة من الأعضاء الآخرين الذين نالوا ثقة المؤتمرين. يأتي هذا التجديد كبداية لفترة جديدة من النضال وتفعيل المطالب المهنية لمناضلات ومناضلي النقابة.


المزيد من الناظور