لتعزيز العرض الصحي بسلوان.. الهلال الأحمر المغربي يفتتح فرعا جديدا

ناظورسيتي: محمد العبوسي

افتتح عشية يوم الثلاثاء 16 مارس الجاري، بجماعة سلوان، المقر ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ لمركز الهلال ﺍﻷﺣﻤﺮ المغربي، وﺍﻟﻜﺎﺋﻦ بحي صوناصيد بالقرب من مركز الدرك الملكي.

ﻭﻗﺪ عرف ﺍﻟﺤﻔﻞ، ﺣﻀﻮﺭ رئيس الملحقة الثانية ﻭﺍﻟﻨﺎﺋﺐ الأول ﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ، ورئيس الهلال الأحمر باقليم الناظور وثلة من رﺟﺎﻝ ﻭﺃﻋﻮﺍﻥ اﻟﺴﻠﻄﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﻟﻤﻤﺜﻠﻲ ﺍﻟﻬﻴﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﻨﻘﺎﺑﻴﺔ ﻭﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ، ﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺠﺎﻟﻴﺔ وساكنة صوناصيد .

وفي تصريح خص به ناظورسيتي، أكد رئيس فرع سلوان للهلال الأحمر المغربي، أحمد الكشوتي، أن الغاية من افتتاح المركز هي المساهمة في تقريب خدمات الهلال الأحمر للمواطنين وتوسيع العرض الصحي بمدينة سلوان، الذين عانوا في السابق من العديد من الأمور، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولتوجيهات الأميرة للامليكة رئيسة الهلال الأحمر المغربي.

ومن جهته أكد الحاج بوعرفة اعبسلاما، عضو المجلس الإقليمي، أن الفرع الجديد لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بجماعة سلوان، سيخدم ويعزز العرض الصحي بالمنطقة، بحيث من المنتظر أن تستقبل المؤسسة الجديدة العديد من المواطنين بغرض الاستفادة من خدماته.

وفي موضوع ذي صلة، انطلقت يوم الثاني من فبراير الماضي عملية جمع الألبسة والأحذية والأغطية بالهلال الأحمر المغربي بالناظور، في إطار الاستعداد لحملة” شيء من الدفء” التي تستهدف الأشخاص في وضعية الشارع والفئات المحتاجة.

وقد تم خلال حملة “شيء من الدفء” جمع للألبسة والأحذية والأغطية ومواد غذائية لفائدة الفئات الهاشة والأشخاص في وضعية الشارع، بحيث لقيت المبادرة تفاعلا كبيرا من طرف المجتمع المدني والمحسنين


المزيد من الناظور