طلبة كلية الناظور يقاطعون الإمتحانات وهذه هي المواعيد الجديدة

ناظوسيتي: جابر الزكاني

على غرار كليات عدة بالمغرب، انخرط طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور منذ صباح اليوم الاثنين 8 يناير في حملة مقاطعة شاملة لامتحانات الدورة الخريفية لسنة 2024.

وحدث ذلك وفقا لعدد من هؤلاء ومن منتمي فصيل الطلبة القاعديين في وقت تفاجئ فيه عدد منهم بعدم وجود أسماءهم ضمن لوائح المرشحين لاجتياز امتحانات السداسيات، مع تواتر مستمر لإعلانات إدارية تنسخ التي قبلها، حسب ما نشره هؤلاء بعدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

وإثر حلقية كبرى تلتها مسيرة اليوم بمحيط الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، أذاع هؤلاء خبر الاتفاق على مقاطعهم لامتحانات الفترتين الصباحية والمسائية من هذا اليوم، وصولا لما تبقى من الحصص في اليوميات المقبلة.

وأرجع فصيل الطلبة القاعديين مصحوبا بكل الطلبة المقاطعين، سبب هذا المشكل أساسا عدم وجود أسماء بعض الطلبة في اللوائح إلى ما وصفوه ب "فشل تام" في مشروع الرقمنة الذي وجهت له الكثير من الإنتقادات، مؤكدة على فشل الرقمنة وصفقات اقتناء وتطوير منصات تدبير شؤون الطلبة، ناهيك عن عدم استجابة إدارة لكلية لمطالب الطلبة، وفقا لما نشرته صفحات فايسبوكية.

ويشكو عدد كبير من الطلبة الهدر الزمني الحاصل في مسيرتهم، والتخبط الحاصل على مستوى موقع الجامعة، وكذا توقفه المتواصل منذ سنوات، خصوصا طيلة أيام الاستعداد للإمتحانات، علاوة على التأخر في إدراج اللوائح والنتائج، وتجاوز كل الآجال المقررة.

إثر ذلك احتار عدد كبير من طلبة الكلية طيلة ساعات من نهار اليوم، قبل أن يتم قبل قليل صدور إعلان إداري حول المواعيد الجديدة لبرمجة الامتحانات التي بدا أنها مضت للمقاطعة.

المزيد من الناظور