شرطة الناظور تكثف عمليات المراقبة والتحقق من هويات الأشخاص ووثائق السيارات

ناظورسيتي: محمد العبوسي

استعدت شرطة الناظور لاستقبال العام الجديد 2024 بليلة بيضاء، حيث كان لها الدور الرئيسي في حماية المنشآت السياحية والفندقية بالمدينة، فضلا عن المباني التابعة للهيئات الدبلوماسية الأجنبية والطرق الرئيسية. جاءت هذه الخطوات تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية.

وفي كلمة "لناظورسيتي"، أوضح عبد العزيز مرابو، عميد شرطة ممتاز ونائب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، أنه وبمناسبة حلول رأس السنة الميلادية 2024، وتنزيلا لاستراتيجيات المديرية العامة للأمن الوطني، قامت فعاليات المنطقة الإقليمية لأمن بالناظور بتربيع المدينة من خلال تستطير مجموعة من الإجراءات والترتيبات الأمنية.

وضاف مرابو أن هذه الترتيبات تجسدت على شكل سدود قضائية ونقط للمراقبة، كما تم تنصيب العديد من الدوريات على مدار مجموعة من المحاور والتقاطعات بالمدينة.

تروم هذه الإجراءات حسب المسؤول الأمني إلى تدعيم الإحساس بالأمن لدى المواطنين، وكذلك دعم آليات المراقبة والتحقق من هويات الأشخاص ووثائق المركبات.

هذا وقامت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بتكثيف الجهود الأمنية، خصوصا المحاور الطرقية المهمة بالمدينة، باستخدام فرق شرطية مختلطة ورفع مستوى اليقظة لمتابعة الأمور في محيط الكنيسة والقنصليات الإسبانية والهولندية والمباني الدبلوماسية الأجنبية الأخرى.

تم تفعيل خطة أمنية مكثفة بإشراف رئيس المنطقة، السيد إلياس أموكان، حيث أُعيد توجيه الفرق الأمنية لتحقيق تواجد أمني قوي في جميع المناطق الإقليمية، بما في ذلك المناطق السياحية والترفيهية، والفنادق المصنفة ومراكز البعثات الدبلوماسية.

وفي إطار هذه الجهود، أُصدرت توجيهات للشرطة وقوات الحفظ والتدخل السريع بتكثيف التواجد الأمني في جميع المناطق الإقليمية لضمان أمان ليلة رأس السنة. وأكد رئيس الأمن الوطني بالناظور على أهمية تشديد الرقابة في مداخل المدينة ومنع الأنشطة غير القانونية، مع التأكيد على التصدي لأي تجاوزات غير قانونية. تشمل هذه الإجراءات أيضًا محاربة مروجي الخمور غير المرخصة والأنشطة المحظورة.



المزيد من الناظور