سياح يشتكون من “سمسار” بميناء بني أنصار يبتزهم خلال عملية العبور

ناظورسيتي: مهدي عزاوي

إشتكى مجموعة من السياح الألمان، الذين قدموا للمغرب بشاحنات كبرى مخصصة لنقل سيارات السباق في الرمال، للقيام للمشاركة في سباق بمدينة مرزوكة، من إبتزازهم من طرف أحد "السماسرة" الذين يصولون ويجولون بميناء بني أنصار.

وأكد أحد السياح في إتصال هاتفي مع ناظورسيتي، على أنهم تعرضوا لإبتزاز واضح من طرف أحد الأشخاص بميناء بني أنصار أثناء دخولهم للأراضي المغربي، وأبرز المتحدث أنهم بقوا ساعات وهم ينتظرون الإجراءات رغم أن جميع وثائقهم كانت سليمة، وذلك بسبب تدخل أحد الأشخاص الذي ليس له صفة، حيث أكد لهم أنه هو من يتكلف بهذه الأمور، وطلب منهم مبلغ مالي من أجل تسريع الإجراءات.

وأوضح ذات المتحدث أنهم يزورون المغرب دائما لممارسة رياضتهم المفضلة، بصحراء المغرب، إلا ان مثل هذه التصرفات، تجعلهم يفكرون بتغيير الوجهة، خصوصا أن نفس الأمر واجههم عند المغادرة، ومن طرف نفس الشخص، واستغرب السائح، خلال الإتصال الهاتفي هذه التصرفات وكيف يسمح لهؤلاء بعرقلة عملية عبور السياح والذين يتوفرون على جميع الوثائق القانونية.

وتأني هذه التصرفات من قبل بعض الأفراد، لتضرب بعرض الحائط كل المجهودات التي تقوم بها الدولة لتشجيع السياح للقدوم للمغرب، بالإضافة أن المملكة على أبواب تنظيم مجموعة التظاهرات الرياضية الكبرى، والتي سيستقبل معها المغرب عدد كبير من السياح، ما وجب القطع مع هؤلاء الذين يعملون خارج القوانين ودون صفة.

المزيد من الناظور