سلطات الناظور ومؤسسة الرحمة تنقذان سيدة “متشردة” تعاني من مرض مزمن

ناظوسيتي: م ا – محمد العبوسي

في إطار الحملات التي تنظمها عمالة إقليم الناظور، لإيواء الأشخاص في وضعية الشارع ووقايتهم من البرد، تمكنت السلطة المحلية بتنسيق مع التعاون الوطني ومؤسسة الرحمة للتنمية الاجتماعية، ليلة أمس الخميس، من إنقاذ سيدة تعاني من مرض مزمن، اتخذت من الرصيف المجاور للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني مأوى لها، بسبب عدم توفرها على سكن قار تحتمي فيه من برودة الطقس.

وعاينت “ناظورسيتي”، دخول قائد المقاطعة الرابعة، وأطر التعاون الوطني، في حوار مع السيدة المذكورة البالغة حوالي 40 سنة، ليتضح أنها حديثة العهد بالناظور، وقد وجدت نفسها مشردة بسبب ظروف اجتماعية، حيث صرحت أنها تبحث عن مأوى آمن يحميها من البرد إضافة إلى الدواء الذي تحتاج إليه بصفة يومية بسبب معاناتها من مرض مزمن.

وبعد التنسيق مع مؤسسة الرحمة للتنمية الاجتماعية، ورئيسها أحمد محاش، تم نقل المذكورة إلى مركز النساء في وضعية صعبة، حيث وفرت لها الجمعية غرفة خاصة، فضلا عن اللباس والتغذية والدواء.

وأكد أحمد محاش، أن المؤسسة وباعتبارها فضاء متعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة، ستوفر المأوى للمذكورة ما لم تقرر هي المغادرة، مضيفا أن المركز يضم في الوقت الراهن حالة أخرى تتحدر من تمسمان، تم إيواءها تفعيلا لاتفاقية الشراكة الموقعة مع النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالناظور والتعاون الوطني.

جدير بالذكر، أن عمالة إقليم الناظور، أطلقت قبل أيام، حملة واسعة همت مختلف الجماعات الواقعة تحت نفوذها، بهدف إيواء الأشخاص في وضعية الشارع من قساوة البرد، حيث يتم توزيعهم على مختلف المراكز الاجتماعية والخيرية حمايتهم لسلامتهم الصحية والجسدية.


المزيد من الناظور