ساكنة العروي تتبرع بالدم في حملة نظمتها فعاليات المجتمع المدني

ناظورسيتي

نظمت فعاليات المجتمع المدني بالعروي يوم الاربعاء 17مارس حملة تطوعية للتبرع بالدم تحت، شعار.. قطرة من دمك.. تنقذ حياة غيرك، بالتنسيق مع مصلحة بنك الدم بالناظور في شخص الدكتور قنديل عبد الواحد والطاقم المرافق له، بفضاء النادي النسوي الذي تشرف عليه الاستاذة نجاة غدي.

شهدت الحملة اقبالا مكثفا من مختلف الاطياف والمشارب، استطاعوا خلالها التبرع ب 170 كيسا من الدم، إيمانا منهم بأهمية التبرع بالدم وتفعيل دورهم الانساني وإحساسهم بالمسؤولية تجاه المجتمع.

وأختتم هذا النشاط بتلاوة الفاتحة ترحما على روح الفقيدة فاطمة الزهراء الممرضة بمستشفى محمد السادس بالعروي التي اشتغلت بالمؤسسة الصحية محمد السادس لأزيد من سنتين، والتي قضت في حادثة سير مفجعة.

وفي أخر حملة للتبرع أطلقها شباب العروي، تحت شعار”لنجعل من العروي مدينة رائدة في العطاء” نظّمت جمعيتي شباب اليوم للأعمال الاجتماعية والثقافية بالعروي وجمعية الرقة لذوي الاحتياجات الخاصة وبشراكة مع مركز تحاقن الدم بالناظور ومندوبية الصحة بالناظور حملة للتبرع بالدم صباح يوم 28 فبراير الماضي بساحة المسجد المركزي بالعروي.

وعرفت الحملة تسجيل أكثر من 250 شخص غير أن الوقت لم يسمح سوى للتبرع ل 170 متبرع ومتبرعة ،وتهدف هذه الحملة لمساعدة المرضى الذي يحتاجون الدم، وكذا عبر المساهمة في تعزيز مخزون بنك الدم، ونشر ثقافة التبرع بالدم والتوعية بفوائدها الصحية لكل من المتبرع والمتبرع له.

كما عبّر المتبرعون عن سعادتهم بمثل هذه المبادرات التي تحمل معاني نبيلة وفوائد على كل المستويات الصحية والاجتماعية، فضلاً عن المساهمة في دعم محور الصحة.


المزيد من الناظور