زخات مطرية تعيد الحياة إلى الناظور والمناطق المجاورة

ناظورسيتي: حمزة حجلة

عرفت مدينة الناظور والجماعات المحيطة بها ليلة الخميس ونهار الجمعة، هطول أمطار الخير، حيث قامت عدسة "ناظورسيتي" بتوثيق الأجواء خلال جولة لها في عدة أحياء وشوارع بالمدينة.

شهدت مدينة الناظور زخات مطرية كان لها الأثر الإيجابي على البيئة، حيث روت أرضا كانت تعاني من جفاف هيكلي وتكرر على مدى عدة سنوات. وترافقت الأمطار مع هبات رياح قوية إلى متوسطة، مستمرة حتى اللحظة.

وخلفت هذه الأمطار التي تجاوزت كميتها 8 ملمترات، آمالا كبيرة لدى الفلاحين وراحة المارة، وكافة المواطنين أن تستمر الأمطار في التساقط.

يشار إلى أن، جل المناطق بالمملكة، عرفت منذ يوم أمس الخميس تساقطات مطرية، أنعشت آمال المغاربة، بعدما عرفت تأخرا. من المتوقع أن تستقر الأحوال الجوية يوم السبت، مع طقس بارد نسبيا صباحا وليلا في مناطق الأطلس والريف والجهة الشرقية.

ومن المتوقع أيضا أن تشمل بعض القطرات المطرية مناطق اللوكوس والغرب والريف والسايس وسهول شمال الدار البيضاء والواجهة المتوسطية في الصباح، مع سماء قليلة السحب في باقي المناطق.

دعا الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر على الطرقات، مشيرا إلى أن وزارة التجهيز قد نبهت جميع مستخدمي الطرق والطرق السريعة إلى توخي المزيد من الحذر نظرا لانخفاض الرؤية أو انعدامها في حالة الرياح القوية.

كما دعا إلى الانتباه لسقوط الأشجار أو الأشياء، مع التأكيد على ضرورة خفض السرعة قدر الإمكان خلال السياقة إلى ومن المناطق الجبلية بسبب تساقط الثلوج.


المزيد من الناظور