دعوات لربط المسؤولية بالمحاسبة بسبب تضرر مقطع طرقي حديث الإنشاء بالناظور

ناظورسيتي: أيوب. ص

تعرض مقطع طرقي حديث الإنشاء على الطريق الوطنية رقم 16، الرابطة بين الناظور وأركمان، لأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

أثارت هذه الأضرار استياء وانتقادات من قبل المواطنين الذين تداولوا صورا للمقطع الطرقي المتضرر على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعرضت الطريق رغم حداثتها لأضرار كبيرة، مما أثار استياء المواطنين والمستخدمين للطريق. وتعليقا على الوضع، أبدى البعض انتقادات حادة لجودة البنية التحتية للطريق، مشيرين إلى أنه لا يمكن أن تتأثر طريق حديث الإنشاء بهذا الشكل إلا إذا كانت هناك اختلالات خلال عملية البناء.

وشدد مواطنون على أنه بالرغم من أن كميات الأمطار التي هطلت في إقليم الناظور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة كانت كبيرة، إلا أنها لم تكن بمقدار يفترض أن تتسبب في هذه الأضرار لمقطع طريق جديد الإنشاء.

توجهت الانتقادات أيضا نحو البنية الفنية المتعلقة بالقنطرة التي تمر عبرها الطريق، حيث أشير إلى أن حجمها غير كاف لتصريف السيول التي تنشأ نتيجة هطول الأمطار.

الشركة المكلفة بتقوية وتوسيع الطريق أيضا تعرضت لانتقادات حادة، حيث وجهت لها اتهامات بالفساد والغش في عملية البناء. دعا بعض النشطاء إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة وتحديد أسباب الخلل ومعالجتها.

جدير بالذكر أن خطاب جلالة الملك دعا إلى الجدية في العمل من أجل بناء المغرب الذي يصبو إليه المغاربة، وهي دعوة ينبغي أن تجد صداها في ضرورة إتقان العمل أثناء تطوير البنية التحتية والمشاريع الحيوية.


المزيد من الناظور