حملة طبية متخصصة لمرضى القصور الكلوي في العروي

ناظورسيتي: محمد العبوسي

في سياق جهود تعزيز خدمات الرعاية الصحية لمرضى القصور الكلوي في المنطقة، نظمت جمعية رحاب بالعروي بالتعاون مع فدرالية تنمية جمعيات القصور الكلوي بجهة الشرق حملة طبية متخصصة.

جاءت هذه المبادرة الإنسانية بالتعاون مع كلية الطب والصيدلة في وجدة، والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وجدة، والمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، والمندوبية الإقليمية للصحة بالناظور، وإدارة مستشفى القرب محمد السادس بالعروي، بالإضافة إلى جماعة العروي.

شملت الحملة فحوصات طبية وجراحية للأوعية الدموية، استفاد منها مرضى القصور الكلوي في مركز تصفية الدم بالعروي. تهدف هذه المبادرة إلى تخفيف معاناة المرضى وتقليل لائحة الانتظار التي يعاني منها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وجدة.

أشرف على انطلاق الحملة الطبية كل من باشا مدينة العروي، ومديرة المستشفى الإقليمي الحسني، ومندوبة الصحة بالناظور، والمسؤول عن إدارة مستشفى القرب محمد السادس بالعروي.

وشارك في هذه القافلة الطبية أساتذة أطباء متخصصين في جراحة الأوعية الدموية، وأطباء متخصصين في أمراض الكلى من المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وجدة، ومن مركز تصفية الدم بالعروي.

تمثلت فعاليات الحملة في إجراء فحوصات دقيقة وعمليات جراحية تخصصية، بالإضافة إلى عقد لقاءات تحسيسية للمرضى حول مختلف جوانب العناية بالكلى وكيفية التعامل مع المرض في حياتهم اليومية.

تأتي هذه المبادرة في إطار توفير إمكانيات وموارد بشرية ولوجستية، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية لمرضى القصور الكلوي.


المزيد من الناظور