حادثة سير تسفر عن مصرع دركي وإصابة سيدة بطريق بني انصار

ناظورسيتي: متابعة

لقي شخص حتفه زوال اليوم السبت 06 يناير الجاري، وأصيبت سيدة بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير ببني انصار (اقليم الناظور).

وكان المتوفي قيد حياته، يعمل في سلك الدرك الملكي، وكان يقود سيارته في طريقه الى بني انصار، رفقة سيدة، حين فقد السيطرة على المقود، قرب المركز الصحي الحضري المستوى الثاني المتواجد بحي باريتشينو، لتهوي السيارة به من مرتفع قرب ملعب بوقجيج، ويفارق الحياة توّا، هذا فيما أصيبت السيدة التي كانت رفقته بجروح متفاوتة الخطورة.

هذا وعلى وجه السرعة، نقلت السيدة الجريحة على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية الى المستشفى الحسني بالناظور، لتلقي العلاجات الضرورية، فيما نقل المتوفي على متن سيارة لنقل الموتى التابعة لجماعة بني انصار الى مستودع الأموات. بالناظور.

وواصلت حرب الطرقات حصد أرواح المواطنين بالمغرب، حيث خلَّفت حوادث السير برسم سنة 2023 حوالي 993 قتيلا في حوادث سير متفرقة بالمجال الحضري.

ذات الحصيلة سملت أيضا، حصد 4413 مصابا بجروح خطيرة، و111 ألفا و478 مصابا بجروح خفيفة، وفق ما أكدته المديرية العامة للأمن الوطني في تقرير حصيلتها السنوية.

وتعزو المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر

المزيد من الناظور