تنظيم فعالية ثقافية استثنائية في سجن زايو بالتعاون مع المجلس العلمي المحلي بالناظور

ناظورسيتي: محمد العبوسي

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، نظم المجلس العلمي المحلي بالناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور، بالتنسيق والتعاون مع السجن الفلاحي بزايو، فعالية ثقافية استثنائية لفائدة نزلاء هذه المؤسسة الإصلاحية. جرى هذا النشاط في مساء يوم الأربعاء 26 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق لـ 10 يناير 2024م.

شهد اللقاء الذي أداره عبد العزيز القاسمي، خطيب الجمعة بمؤسسة السجن الفلاحي بزايو، افتتاحية مميزة تضمنت كلمة ترحيبية من قبل مدير المؤسسة، حيث قدم الشكر لجميع الجهات المشاركة في تنظيم هذا الحدث الثقافي.

وأبرز أهمية الاحتفال بالذكرى الوطنية هذه، خاصة مع صدور عفو ملكي سام عن عدد من النزلاء في السجن الفلاحي بزايو وفي سجون أخرى في المملكة.

وفي كلمة أخرى، أشاد الميلود كعواس، عضو المجلس العلمي، بأهمية التعاون بين المؤسسة العلمية وغيرها من المؤسسات الشريكة في هذا النشاط. كما أشار إلى بعض الدلالات والعبر المستفادة من ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وقد تناولت الفعالية كلمات لعدد من الخطباء والوعاظ في زايو وأولاد ستوت، حيث تناولوا مواضيع هامة كالقيم الإسلامية النبيلة ودورها في حياة المسلم. تم التطرق في الخطب إلى قيم مثل الصبر والرضا والانابة إلى الله والتوكل عليه في جميع المراحل وظروف الحياة.

كما شملت الفعالية، بالإضافة إلى الدعاء لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بالتوفيق والنجاح، عروضا متنوعة من القراءات القرآنية والوصلات الإنشادية، وشهدت إقامة مسابقة علمية تفاعل معها النزلاء بإعجاب كبير، حيث منحت لهم جوائز تقديرية تعزز من مشاركتهم وتحفيزهم.


المزيد من الناظور