تساقطات متوسطة تغلق شوارع أركمان والطريق بينها وبين زايو مغلق

ناظورسيتي: جابر الزكاني – ميمون بوجعادة

أمسى حال مناطق عدة من جماعة أركمان يومه السبت ثاني شتنبر الحاري، حال الديى الغارقة في سيول تجمعت في دقائق من التساقطات الرعدية.

ووفق ما رصدته عدسة الموقع خلال جولتها بمنطقة "التعاونية" فقد استحالت الطريق الرئيسية الى مصب نهري ومجرى مائي مقفلة ذات الطريق.

وهطلت الأمطار بغزارة متوسطة بعد مغرب السبت على كافة أرجاء الرسف على غرار مدن أخرى من المملكة، إلا أنها تسببت بإقفال طرقات بين الأقاليم على غرار طريق دار الكبداني التي أعلنت مقفلة.

وبين زايو وأركمان قال متنقلون بأنهم فوجؤوا بغدفيضانات وديان محلية اقفلت الطريق ومنعتهم من العبور ليلة اليوم السبت إلى الاحد

يذكر أن مديرية الأرصاد الجوية المديرية اوضحت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات المطرية الرعدية القوية، مرتقبة اليوم السبت، بكل من فكيك، كرسيف، الدريوش، وجدة أنجاد، بركان، جرادة، تاوريرت، الناظور، بولمان، ميدلت تازة والحسيمة، وذلك ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، وإلى غاية يوم غد الأحد على الساعة السادسة صباحا.

كما كان من المرتقب أن تهم زخات رعدية (15-25 ملم) أقاليم الدار البيضاء، المحمدية، بن سليمان، الصخيرات، تمارة، سطات، الرباط، سلا والقنيطرة، ابتداء من اليوم السبت على الساعة العاشرة ليلا، إلى غاية يوم غد الأحد على الساعة العاشرة صباحا.



المزيد من الناظور