بني أنصار تحتضن مشروع سوق السمك بالجملة “البيع الثاني”

ناظورسيتي: محمد العبوسي

عقد في مدينة الناظور يوم الخميس الماضي لقاء رفيع المستوى جمع بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، ورئيس المجلس الجماعي لبني أنصار، حليم فوطاط.

خلال هذا اللقاء تم وضع اللمسات الأخيرة على مشروع سوق السمك بالجملة "البيع الثاني"، الذي سيكون منصة حديثة ومتطورة لتسويق المنتجات البحرية، وفقا للأهداف الاستراتيجية لبرنامج "أليوتيس".

تم خلال المناقشات تأكيد أن مدينة بني أنصار ستحظى بشرف احتضان هذا المشروع الضخم، الذي يأتي كجزء من رؤية متطورة لتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية وخلق فرص عمل في المنطقة.

سيقام هذا السوق الجديد لبيع السمك بالجملة قرب الطريق الوطنية رقم 19 في حي باصو ببني أنصار، على مساحة تبلغ 2.8 هكتار، بتكلفة إجمالية قدرها 45 مليون درهم بشراكة بين الأطراف المعنية.

ومن المتوقع أن يعالج هذا المشروع 40 ألف طن من السمك سنويا، ويتضمن تجهيزات متقدمة مثل غرف التبريد ومرافق سوسيو-مهنية وتقنية ومسجد ومقاهي.

يأتي هذا المشروع كجزء من مجموعة من المشاريع التي تدعمها جماعة بني أنصار، ويتوقع أن يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي والجهوي، وتحقيق توازن في التصدير وخلق فرص عمل جديدة.

المزيد من الناظور