بعد الحكم عليه بشهرين موقوفة التنفيذ.. سليمان الفرسيوي يحكي حيثيات مقاضاته

ناظورسيتي: جابر الزكاني – حمزة حجلة

بعد استقباله للحكم الصادم لمتتبعيه على وسائل التواصل الإجتماعي، صرح سليمان الفرسيوي بتفاصيل محاكمته وحيثيات الدعوى المرفوعة ضده، جراء تضامنه مع ضرير بأزغنغان نفذ في حقه حكم بهدم منزله.

سليمان الفرسيوي أحد الفاعلين المدنيين والإعلاميين بمدينة أزغنغان ضمن مجموعة شبابية تسمى “نحن معا” سبق وناصر أحد الأسر القاطنة بأزغنغان ضد شخص تقدم بدعوى الهدم لمنزل الضرير بدعوى أنه مبني على الطريق، إلى أن حكم القضاء لصالحه بهدم ذات المنزل.

وكان الفرسيوي قد أكد في غير ما مرة عن كونه وكون المجموعة لا يحاولون إعاقة تنفيذ حكم قضائي بل كانوا بصدد التعبير عما يرونه تجريد للضرير وأسرته من منزله الوحيد الذي لم تكن مساحته تتجاوز 30 مترا.

وقضت ابتدائية الناظور في دعوى أخرى رفعها خصم الضرير ضد سليمان فرسيوي، ابتدائيا، بالسجن شهرين في حق سليمان، وتغريمه بالتعويض بمبلغ 10 آلاف درهم.

وفي ذات السياق، قال سليمان أن تضامن الساكنة معه وتضامن الإعلام وعلى رأسه موقع ناظورسيتي، كفيل برفع المعنويات و”إحقاق الحق” يعلو ذلك كامل الثقة في القضاء الناظوري والمغربي النزيه، دون تشكيك فيه.

وطالب سليمان القضاء بإنصافه من المدعي الذي قال أنه هدد بـ “حبسه” في غير ما مرة.

وأعلن ذات المتحدث في تصريح خص به ناظورسيتي، أنه لجأ لاستئنافية الناظور لمواصلة حقه في الدفاع عن نفسه ضد ما توبع به قضائيا،

المزيد من الناظور