الناظور.. شاب إسباني يعتنق الإسلام في مسجد محمد السادس

ناظورسيتي: محمد العبوسي

أعلن الشاب رامير أكينو، المولود بتاريخ 21/04/1986م، من جنسية إسبانية، اعتناقه للإسلام يوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري، في مسجد محمد السادس بحي المطار بالناظور.

وقد شهدت عملية اعتناق أكينو للإسلام حضورا لافتا من المصلين والمصليات، حيث لقنه خطيب الجمعة، الشيخ عبد الله بلعيوش، الشهادتين، نطق بها صحيحة سليمة وواضحة.

وأعرب أكينو، عن سعادته البالغة بدخوله في دين الإسلام، مؤكدا أنه كان يبحث عن دين يجمع بين العقل والروح، ووجد ضالته في الإسلام.

وأضاف أكينو أنه سيحرص على الالتزام بالإسلام روحا ومعنى وبأركانه الخمسة، واندماجه التام مع إخوانه المسلمين سواء بإسبانيا مسقط رأسه أو بأي بلد آخر يوجد به.

وقد هنأ حضور المصلين الوافد الجديد بهذا الإعلان والدخول في دين الله تعالى، كما شكروا الله تعالى على هذه النعمة العظيمة، وهي نعمة الإسلام التي أنعم الله تعالى بها على عباده المسلمين.
وتتزايد أعداد المسلمين في إسبانيا في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، منها الهجرة وانتشار الدين الإسلامي في العالم.

ويعتبر المغرب من الدول العربية التي تبذل جهودا كبيرة لنشر الإسلام في العالم، من خلال برامج الدعوة الإسلامية والتعاون مع المؤسسات الإسلامية الأخرى.


المزيد من الناظور